أبو تريكة يثير الجدل لرفضه التضامن مع المثلية الجنسية

2021-12-07 15:38:13

أبو تريكة يثير الجدل لرفضه التضامن مع المثلية الجنسية

أبو تريكة يثير الجدل لرفضه التضامن مع المثلية الجنسية : أثار محلل الكرة المصري واللاعب السابق، محمد أبوتريكة، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتقاده تخصيص جولتين من الدوري الإنجليزي الممتاز للتضامن مع "المثليين جنسيا" وانقسم المتفاعلون بين منتقد ومؤيد له. 
وقال أبوتريكة في الاستوديو التحليلي الخاص بقناة "Bein Sports" القطرية إنه يجب أن "يكون هناك تربية وتعليم للشباب الصاعد بشأن الشذوذ الجنسي، نعم الدوري الإنجليزي هو الدوري الٌأقوى فنيا لكن فيه ظواهر لا تناسب عقيدتنا ولا تناسب ديننا"، حسب قوله.
 
وأضاف اللاعب المصري السابق قائلا: "بل إن أكبر عقوبة وقعت في التاريخ ذكرها القرآن قوم لوط"، وتابع: "يقولون بما أن هذه الظاهرة كانت موجودة اهملها ولا تتحدث عنها، لكن لا، فالظاهرة أصبحت فجة".
 
ودعا أبوتركية قنوات "بي إن سبورتس" إلى نقل مباريات هاتين الجولتين بدون استوديو تحليلي على أن يبدأ البث المباشر بصافرة الحكم كي لا تظهر لقطات التضامن مع المثليين على شاشاتها.
 
وأشعلت تصريحات اللاعب المصري السابق جدلا واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي إذ وافقه عدد من المغردين الرأي في حين انتقده آخرون بشدة.
 
وهتف قطاع من الجماهير المصرية لأبوتريكة في مباراة منتخبهم ضد نظيره اللبناني في بطولة كاس العرب التي تستضيفها قطر.

وقال: "صحيح الدوري الإنجليزي هو الأقوى عالميا من الناحية الفنية، إنما هناك ظواهر لا تناسب عقيدتنا وديننا"، وتحدث عن "محاربة الأديان السماوية للمثلية الجنسية".

 


الإعلام الغربي.. هجمة مرتدة:

سرعان ما وصل المقطع المصور للفيفا، ونقلت الصحف الغربية ردود فعل منظمات داعمة لـ«حقوق مجتمع الميم» واصفة تصريحات أبوتريكة بـ«الهوموفوبيك»؛ إذ رأت صحيفة «التايمز» الإنجليزية تصريحات أبوتريكة كمحلل كروي بـ«الرهابية» و«غير لائقة» كما نقلت انتقاد داعمي مجتمع المثليين لإدارة شبكة قنوات «بي إن سبورت» باعتبارها «شريكة» في بث حقوق الكرة الإنجليزية وفي مقدمتها الدوري الممتاز، مطالبة بـ«استبعاد أبوتريكة من صفوف القناة».

في السياق انتقدت شبكة «سي إن إن» الأمريكية وصف أبوتريكة حملات دعم المثليين بـ«الأيديولوجية الخطيرة» وغير الملائمة للمجتمعات الإسلامية فيما هاجمت عدم رد شبكة «بي إن سبورت» على سؤالها بهل سيتم باستبعاد أبو تريكة من صفوفها أم لا.


«رهاب المثلية» في المجتمعات العربية:

وفي السياق ذاته اعتبر موقع«deadline» الأمريكي أن أبوتريكة عبر عن ظاهرة «رهاب المثلية» في المجتمعات العربية، مطالبة إدارة «بي إن سبورت بـ«الاعتذار عن العصبيات المشحونة» التي أطلقتها على لسان أبوتريكة.

 


موضوعات ذات صلة

تعليق محمد صلاح على شرب  الكحول

الاختبار والاختيار

 

 

83

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.