العلاج بخط الزمن

2019-01-03 10:50:16

 العلاج بخط الزمن

 العلاج بخط الزمن:  طوّر الكثير من العلماء والباحثين سبل علاج المشاكل النفسية التي تراود بعض الناس، ليتمكنوا من إيجاد حلول ونظريات وعلاجات تساعد في حل المشاكل، ونتيجة لذلك وجد لدينا علم "البرمجة اللغوية العصبية" والتي تعتمد على استخدام طرقاً ووسائل علمية تعتمد على نفسية الشخص في حل أزماته النفسية والاجتماعية، ومساعدة الناس لحل مشاكلهم بطرق رائدة ومبتكرة مما يمكّن من تحقيق إنجازات ونجاحات أكثر في حياتهم، وهي تعتمد بالأساس على إعادة برمجة عقل الإنسان ليتكيف مع الوسائل التي تمكنه من حل مشاكله.

  

المحتوى:

 

 

ومن أهم تقنيات ونظريات البرمجة اللغوية العصبية التي يطبقها الكثير من الرواد في هذا المجال لحل مشاكل الناس، تقنية "علاج خط الزمن"، وفي مقالنا هذا سنتعرّف عن ماهية هذه التقنية، وما هي الوسائل المستخدمة في هذه التقنية، وما هي فائدتها.

 

تقنية "العلاج بخط الزمن" هي تقنية متطورة تمّ تجريبها وتطويرها إلى أن تمّ تشكيل تقنية كاملة ومثالية ناجحة، وهي تعتمد أساساً على الدخول إلى العالم الداخليّ للفرد المعالج، وإحداث سلام وتصالح داخلي هادئ مع النفس والذات ومع الآخرين، ومساعدة الشخص المعالج في التخلص من كل المشاعر السلبية الهادمة والسيئة التي يشعر بها. وقد كان السبب الأساسي والدافع وراء سعي العلماء إلى ابتكار هذه التقنية أبحاثاً ودراسات تم إجراؤها على مجموعة من الناس، قامت بها "جمعية السكتة الدماغية" بإشراف من الطبيب "بورنستين"، والتي توصلت إلى أنّ السبب الأساسي للسكتات والجلطات الدماغية يعود إلى "التغييرات المفاجئة في الجسم، والمشاعر السلبية التي تسيطر على الإنسان، ولذلك فقد حاولوا أن يجدوا حلاً للتخلص من المشاعر السلبية التي تدمر الإنسان وتؤدي لهلاكه. تنسب هذه النظرية إلى العالم.

 

 

71

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.