كتاب فقه النوازل

2024-01-21 23:34:24



غلاف الكتاب
اسم الكتاب كتاب فقه النوازل
إسم الكاتب إبراهيم بن عبد الله المزروعي
تصنيفات الكتاب إسلاميات
نبذة عن الكتاب فقه النوازل هو علم يهتم بدراسة القضايا المستجدة في عصرنا، وبيان حكمها الشرعي. ويُعرف أيضًا باسم فقه المستجدات أو فقه الواقع.
____________________________________________________________________________________________________

ويهدف فقه النوازل إلى تحقيق التوازن بين الثابت من الدين والمتغيرات الحاصلة في الواقع، وذلك من خلال استنباط الحكم الشرعي للنازلة الجديدة من الأدلة الشرعية، مع مراعاة المقاصد الشرعية والمصالح العامة.

__________________________________________________________________________________________________

تقييم الكتاب::

يُعد فقه النوازل علمًا مهمًا في عصرنا، حيث يواجه المسلمون العديد من القضايا المستجدة التي لم يرد لها نص صريح في القرآن الكريم أو السنة النبوية. ويهدف فقه النوازل إلى تحقيق التوازن بين الثابت من الدين والمتغيرات الحاصلة في الواقع، وذلك من خلال استنباط الحكم الشرعي للنازلة الجديدة من الأدلة الشرعية، مع مراعاة المقاصد الشرعية والمصالح العامة.
التحميلات 13
المشاهدات 67
قراءة تحميل

انضم إلينا

شارك الكتاب


ا تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذان بالتدريب والاستشارات النفسية والأسرية أونلاين ، نمتلك منهج علمي متكامل في الصحة النفسية والإرشاد الأسري علاج سلوكي للإدمان و التنمية البشرية تطوير الذات واللايف كوتشينج ، دبلومات متخصصة في إعداد مدربين محترفين TOT و تحليل الشخصيات ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه ، الفراسة " كما نوفر خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي . اقرأ المزيد.