أنا لا أحب خطيبي ولا أستطيع أن أنسى الشخص الذي أحببته منذ سنوات

2022-05-13 22:58:11

أنا لا أحب خطيبي ولا أستطيع أن أنسى الشخص الذي أحببته منذ سنوات

السؤال :

أنا لا أحب خطيبي ولا أستطيع أن أنسى الشخص الذي أحببته منذ سنوات ارجو مساعدتي في حل مشكلتي انا واقعه بين نارين بين اهلي وحبي انا احب شخصاً ما قبل ان ان تتم خطبتي من شخص لا اعرفه هذا الشخص اصبح يحبني كثيراً وانا لا اكن له سواء الاحترام ً بينما الشخص الذي احبه يحبني لكن خائف ان يتم رفضه من قبل اهلي ولا يجرء ع القدوم نحن تركنا بعض لكن عقلي يكاد ينفجر من شده تفكيري به فيومي غير مكتمل اله به اصبح كل هوسي لا تحدثوني ع انشغالات فانهكت كل طاقتي بالانشغال ادخل الكثير من المحاضرات وانا انسانه لي مكانه في المجتمع ومحترمه لكن ماذا عساي قلبي التافه لا يسعه النسيان.

 

الجواب :

 

أنا لا أحب خطيبي ولا أستطيع أن أنسى الشخص الذي أحببته منذ سنوات ، مشكلة متكررة يمر بها كثير من الفتيات وهي التعلق الزائد من طرف واحد وتعيش وتدمر حياتها من أجل إنسان لا يشعر بها ولا يقدرها. ولا بد أن تعملي جيدا أن كلامي ليس تقليل من حجم مشاعرك إطلاقًا ، ولكن ستدركي يوما أن هذه المشاعر ما إلا وهم ، بما إنها لا توصل لأي طريق.

الموضوع له وجهان:

  • كيف أنسى شخص أحبه؟
  • ماذا أفعل خطيبي يحبني وأنا لا أحبه؟

►  كيف أنسى شخص أحبه؟​

النسيان يبدأ من اتخاذ القرار، وانت تعيشين متعة الوهم للهروب من الواقع، ومشاعرك حالة تشبه الإدمان بل أشد ، فالمدمن يعلم أن متعته وقتيه وبعدها يعيش مع الألم ، ولكن أنت تعيشين متعة مع وهم للهروب من الواقع ، وتستيقظين على الواقع المؤلم.
 
فاتخاذ القرار بداية العلاج ثم الأخذ بالأسباب التي تساعدك على ذلك ولو فشلك كل المحاولات، من ضمن السعي اللوجوء لمتخصص يساعدك في التخلص من التعلق المر.

تابعي الرد على المشكلة من هنا

 

 
 

أنا لا أحب خطيبي ولا أستطيع أن أنسى الشخص الذي أحببته منذ سنوات

 

عليك أن تجيبي على هذه الاسئلة بينك وبين نفسك :
  • الشخص الذي تحبه يخاف من رفض عائلتك ، لانه يعلم أنه يستحق الرفض أم أن رفض أهلك لأسباب غير منطقية؟! 
  • الشخص الذي تحبه يخاف من رفض عائلتك ، لأنه فاقد للثقة بالنفس؟!
  • الشخص الذي تحبه يخاف من رفض عائلتك ، هل هو تهرب منك؟!

​أسألة يجب عليك التفكير فيها جيدا لتحديد حقيقة علاقته بك ، ولمساعدتك في تحديد علاقتك بيه ، فإذا كان عدم ثقة بنفسه فكيف تثقى أنت أنه الشخص الذي يعتمد عليه كزوج للمستقبل وأب لأولادك ، وإذا كان يعلم أنه يستحق الرفض بالفعل ، لعلمه انه أقل منك علميا أو اجتماعيا أو ماديا ، فهل أنت اضية بأن يكون شريك حياتك أقل منك؟ أما إذا أدركتي أنه تهرب منك؟ فأظن أن تفكيرك سيتغير تمامًا.

 


►  ماذا أفعل خطيبي يحبني وأنا لا أحبه؟

الشق الثاني من المشكلة هو الشعور بالذنب تجاه خطيبك ، خوفًا من أن تضعيه في تلك المشاعر المؤلمة التي تعيشيها أنت في حالة اتخاذك قرار الانفصالعنه ، هذا شعور جيد منك ولكنه ليس كاف فعليك اتخاذ القرار في أسرع وقت ، لأنه كلما تأخرتي في القرار كلما زادت صعوبته عليكي ، وزاد ضرره على خطيبك

الدليل الكامل للشخص الذي تحبه ويحبك ولكن يخشى رفض عائلتك:

 

 لماذا قد يخشى شخص ما رفض عائلتك؟!

إذا كنت في علاقة وكان الشخص الذي تحبه خائفًا من رفض عائلتك ، فمن المهم أن تفهم سبب وجود هذا الخوف. قد يكون الشعور بعدم الأمان ، أو الشعور بأنه ليس جيدًا بما يكفي بالنسبة لك. يمكن أن يساعد فهم هذا الخوف في التخفيف من بعض مخاوفهم ويجعلهم يشعرون براحة أكبر مع أسرتك.

أول شيء تفعله عندما يقول شخص ما إنه يخشى الرفض من عائلتك هو طمأنته بأنه ليس لديه ما يدعو للقلق. يجب أن تخبرهم بمدى اهتمامك بهم ومدى اهتمام عائلتك بهم أيضًا. إذا كانوا لا يزالون يشعرون بالقلق ، فقد يكون الوقت قد حان لتغيير الموضوع أو طلب ذلك


ما هي الإساءة العاطفية؟

 

الإساءة العاطفية هي شكل من أشكال الإساءة يستخدم فيها المعتدي تكتيكات عاطفية للسيطرة على الضحية والسيطرة عليها. قد يستخدم المعتدي الاعتداءات اللفظية ، والترهيب ، والتهديد ، والإذلال ، والعزلة ، وأشكال أخرى من الإساءة العاطفية.

يمكن أن يكون للإساءة العاطفية آثار طويلة المدى على الصحة العقلية للضحية. يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات الاكتئاب أو القلق. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى التفكير في الانتحار أو محاولات الانتحار.

 

 

96

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.