ازاي حد يحب شخصية افتراضية من الفيس أو الواتساب

2022-01-01 20:05:37

ازاي حد يحب شخصية افتراضية من الفيس أو الواتساب

السؤال : هو ازاي حد بيحب حد من مجرد شات وكتابه ازاي بيتعلق بشخصيه افتراضيه علي فيس او واتس او غيره من المواقع؟ ولو دا حصل وبيحصل ازاي يقدر يطلع من الوهم الي سكن فيه انا محتاجه الاجابه ضروري لو سمحت.


ازاي حد يحب شخصية افتراضية من الفيس أو الواتساب سؤال متكرر في هذه الفترة
 
الإجابة :  طبيعي جدا أنك تتعلقي بشخص افتراضي لكن اللي مش طبيعي أنك تتصوري إن ده حب ، الشخصية الافتراضية تشبه بالظبط الشخصية الخيالية لكنها أخطر منها ، لأن الشخصية خيالية انت تعلمي جيدا أنها من صنع خياك ، وربما تدفعك لاختيار الشخصية المناسبة لك، كمايمكنك أن تتحكمي في الوقت للرجوع للواقع ، أما الشخصية الافتراضية شخصية موجودة بالفعل لكنها تدعي أنها الصورة الخيالية التي تحلمي بها ، لكنها بالطبع ليست كما تقرأيها ( لا كما تريها ) ، وطبيعي جدا أنك تتابعي على مواقع التواصل الشخصيات اللي بيعجبك محتوى صفحتها ، مع العلم إنها ممكن تكون مختلفة تمام عن هذا المحتوى ، ويكون المحتوى ده اشبه بالصنارة اللي بيصطاد بيها الصياد فريسته ، لذلك الحل الأمثل إنك تقاومي هذا الشعور بعدة نقاط:
  1. صد أي علاقة غير واضحة المعالم
  2. الوقوف مع النفس كثيرا وسؤالها.. هل أنا فقط من يتعامل معها؟! وما يضمن لي ذلك؟
  3. لابد من تعلم نقطة هامة جدا ... التعلق الزائد لأي شخص سواء كان شخصية افتراضية أو حتى شخصية واقعية _ مؤشر قوي جدا لخطر هذه العلاقة. فالعلاقات الصحية لا يمكن أن يكون ثمارها التعلق الزائد. لان التعلق مرض خطير ولا يأتي إلا مع شخصية وهمية أو مخادعة.
  4. لابد أن تعلمي ياحبيبتي أن أي شئ يخالف الشرع لا يمكن أن يثمر بخير.
  5. عليك بالاستعانة بالله والدعاء المستمر أولا لمقاومة هذه الفتنة ، ثم السعي لسد كل أبوابها ، ثم الانشغال بأمر مفيد في حياتك يعينك على الاستمرار في المقاومة حتى تفيقي من الغفلة . وحينها ستدركي أنك نجوت من الغرق في بحر عميق لا نجاة منه.
حفظك الله ورعاك ونجاك وبنات الأمة من كل سوء.
 

مُر التعلق| برنامج المرايا | مع الأستاذة /جيهان حسين

 


#صارحني لاستقبال  رسائلكم  ومشكلاتكم  في سرية تامة  |  ابعت مشكلتك  وهيترد عليها من خلال موقعنا ومجموعاتنا على مواقع التواصل المختلفة  في أقرب وقت إن شاء الله.

في انتظار رسائلكم   من هنا

#جيهان_حسين  "استشاري نفسي وأسري"
#اختلافك_سر_تميزك 
#علاجك_جواك_اتكلم


يمكننا المساعدة احجز موعد مباشر أو أونلاين مــع أ. جيهان حسين "استشاري نفسي واسري"

لحجز موعد مباشر في عيادات إدراك للطب النفسي وعلاج الإدمان بالقاهرة أو أونلاين على  احدى مواقع التواصل الاجتماعي

من خلال تسجيل بياناتك على الرابط التالى وسيتم التواصل معك لتحديد موعد
احجز موعد

98

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.