عندي قلق وتوتر بسبب عدم زواجي

2021-10-21 20:17:17

عندي قلق وتوتر بسبب عدم زواجي

السـؤال :  عندي قلق وتوتر بسبب عدم زواجي (( سلام عليكم انا عندي مشكله قلق وتوتر حتى مجرد ما اسمع احد تزوج نفسيتي تتعب بعدم زواجي وعندما اقدم على اازواج اشعر بعدم استقرار في الراي واشعر قلق وخوف لدرجه بيجيني الام في الظهر وارق ايش العلاج.))


الجـواب :  عليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أشعر بقلقك وتوترك بسبب تأخر الزواج ، فهذا أمر يشعر به كثير من البنات وخصوصا لو تقدم بهم العمر ، لكن أنا لا أعرف كم عمرك؟ وهل توترك في محله أم لا؟ ، وأرى أن لديك مشكلات أسرية كبيرة هي السبب وراء مشاعرك المضطربة والمتناقضة ، فرغم رغبتك في الزواج إلا أنه يغلب عليك الخوف كلما اقترب الزواج.

بالإضافة إن يجب عليك تحديد السبب الرئيسي للقلق والشعور بعدم الاستقرار .. أسئلة عليكي الإجابة عليها بنفسك ولنفسك ونظرًا لأن سؤالك ينقصه كثير من التفاصيل.

  • هل القلق والخوف عند اقتراب الزواج بسبب الشخص المتقدم ، هل هو شخصية سببت لك القلق أم هذا يحدث مع كل شخص تقدم لك؟
  • هل القلق والخوف عند اقتراب الزواج سببه الرهبه من يوم الزواج ؟
  • هل القلق والخوف عند اقتراب الزواج بسبب مشكلات عائلية ربما تحدث بسبب الزواج أو أسباب أخرى في حياتك؟

​كلها أسئلة تحتاج إجابات منك لتحديد المشكلة ، كما يمكنك حجز استشارة مع متخصص يساعدك في تحديد السبب الفعلي للمشكلة والوصول للحل 

 


يمكننا المساعدة احجز موعد مباشر أو أونلاين مــع أ. جيهان حسين "استشراي نفسي واسري"

لحجز موعد مباشر في عيادات إدراك للطب النفسي وعلاج الإدمان بالقاهرة أو أونلاين على  احدى مواقع التواصل الاجتماعي

من خلال تسجيل بياناتك على الرابط التالى وسيتم التواصل معك لتحديد موعد
احجز موعد

 

 


لا تتردد في سؤالنا عن مشكلتك ، نضمن لك السرية التامة ، الصحة النفسية هي أهم شيء وأساس الاستقرار بحياتك#علاجك_جواك_اتكلم#اختلافك_سر_تميزك#جيهان_حسين "استشاري نفسي وأسري"
.كل سبت من 5 لـ 8 م بمركز إدراك للطب النفسي وعلاج الإدمان
احجز الآن
01068257718 – 01288003590 pic.twitter.com/mSbKPXgUW9

— tatweerazat_academy (@tatweerazat) August 28, 2021
146

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.