لطلاب الثانوية العامة أهم 7 مجالات طبية Medical fields

2022-09-22 16:30:44

لطلاب الثانوية العامة أهم 7  مجالات طبية Medical fields

يقع بعض طلاب الثانوية العامة المقبلين على المرحلة الجامعية في فك اسئلة من قبيل ماهي أهم المجالات الطبية  Medical fields ؟وكيف اختار التخصص الطبي المناسب ؟وما أفضل المجالات الطبية Medical fields من حيث العلم او العائد المادي ؟ لذلك هذه المقالة لطلاب الثانوية العامة أهم 7  مجالات طبية Medical fields يمكننك اختيارها للدراسة
 

لطلاب الثانوية العامة أهم 7  مجالات طبية Medical fields يمكننك اختيارها للدراسة

تعد المجالات الطبية (medical fields) من المجالات الرائدة من حيث العلم وعدد المنتسبين لها ، وهي من الوظائف التي تولي لها الدول الكبرى والإقتصادية اهتماما وتوفر لها كافة الإمكانيات المتاحة ليعود ذلك على الدولة بالنفع، فقد أصبحت بعض الدول تدر المال لخزينتها فيما يعرف بالسياحة العلاجية او الطبية. (Medical Tourism)
المنتسبين لهذا المجال لهم عدة تخصصات ، ويجب على كل من يريد الامتهان والدخول في واحدة من المجالات الطبية أن يعرف كل شئ عنها والتخصصات المنضوية تحتها لذلك في هذه المقالة والمقالات المقبلة سوف نسلط الضوء عن مختلف المجالات الطبية.

 

المجال الطبي Medical field:

هو مايتعلق بصحة الانسان، يركز على الامراض التي يصيبه ، ويسعى جاهدا على كيفية معرفة مسببات تلك الامراض، ويعمل على علاجها، وكذلك الوقاية منها. كما للمجالات الطبية Medical fields جوانب أخرى متعلقة بالانسان كالصحة النفسية والاجتماعية وكذلك البيئة من حوله، وهنا لايمكننا القول أن هنالك مجال طبي افضل، لانها اشبه بالدائرة التي لاتكتمل الا بتعاون الجميع في مختلف تلك التخصصات الطبية.فكل مجال طبي له دوره واهميته.


وعليه نصيحة الى كل طالب ثانوية عامة مقبل على الجامعة ويرغب بدراسة المجال الطبي:

 

  1. أن تكون تلك رغبته لا رغبة الاهل.
  2. ان يجتهد في المذاكرة حتى يدخل التخصص المطلوب الذي يريده.
  3. أن يضع في نصب عينيه أن المجالات الطبية امانة على حياة الانسان لذلك يجب التعامل بحذر وجدية.
  4. معرفة كل شئ عن التخصص الذي ينوي دراسته.


 

  بشكل عام هذه  أهم  المجالات الطبية التي يمكن دراستها والتخصص فيها 

 

١/ الطب البشري Medicine 

وبه العديد من التخصصات الطبية كالجراحة العامة  general surgery والباطنة Medicine وتخصص الاطفال Pediatrics وتخصص النساء والتوليد Obstetrics and gynecology.

 

٢/ المختبرات الطبية أو التحاليل المخبرية Medical laboratory

 

يحوي عدة تخصصات كامراض الدم Haematology وتخصص الاحياء الدقيقة Microbiology وتخصص الانسجة المريضة. Histopathology.

 

٣/ التمريض  Nursing

وبه اقسام تتعلق بالجراحة العامة والباطنة وايضا مايسمى بالتمريض المنزلي. House Nursing


٤/ الصحة العامة public health

 

وبه تخصصات فرعية كالوبائيات Epidemology وبرنامج التحصين الموسع Expanded programme of Immunization والصحة الانجابية Reproductive Health .


 ٥/ الطب البيطري  Veterinary Medicine


 هو مابتعلق بامراض الحيوان 


6/ تخصص الصيدلة pharmacy

مايتعلق بالادوية وتاثيراتها والتداخلات الدوائية.

 

7/ طب الاسنان Dentistry


معالجة مشاكل الاسنان المختلفة.

138

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.