الفرق بين ووردبريس وبلوجر

blog article

►الفرق بين ووردبريس وبلوجر 


المحتويات :

 

► ما الفرق بين ووردبريس وبلوجر وأيهما أفضل 


→ الفرق بين استضافة ووردبريس وبلوجر:

ربما كنت تبحث عن هذا الاختلاف لأنك تريد إنشاء موقع ويب أو مدونة للربح من الإنترنت والبدء في البحث عن النقود ، أو تريد إنشاء موقع ويب لشركة أو شركة ، أو تريد إنشاء متجر للمنتجات * وأياً كان الغرض من إنشاء موقعك ، فإن هذا  المقال كُتب سيكون دليلك على الطريق الصحيح إن شاء الله ، و معرفة أيهما أفضل بلوجر Blogger ام ووردبريس WordPress، فيجب عليك القراءة  بتركيز شديد ونتمنى أن يحقق المقال مرادك ويساعدك في الوصول لهدفك .


→ ما هو ووردبريس WordPress و بلوجر Blogger:

1- ووردبريس WordPress: هو عبارة عن برنامج مفتوح المصدر يمكن لأي أحد تنزيله واستخدامه في انشاء المواقع، بالرغم من أن بدايته عبارة عن منصة تدوين الى انه الان تستطيع استخدام الووردبريس لإنشاء أي نوع من المواقع وهذا البرنامج يتم تنزيله بعد شراءك للإستضافة.


2- بلوجر Blogger: وهي منصة او خدمة مملوكة من قبل شركة جوجل وتسمح لأي شخص بالتدوين بشكل مجاني خلال لحظات قليلة وبالتالي ان مدونتك او موقعك يتم استضافته من قبل خوادم شركة جوجل، اي كأن شركة جوجل تجهز اغلب الأمور لك وتقول لك تفضل ابدأ بالتدوين لكن كل شيء وله حسنات وسيئات.


ووردبريس وبلوجر هما منصتان لاستضافة المواقع وإنشائها، امتلاك موقع على منصة ووردبريس WordPress وبلوجر Blogger ليس بالأمر الصعب لكن الاختيار هو الأصعب في حين أنك تدخل في مقارنات كبيرة بين المنصتين ومميزات كل منصة عن الأخرى وعيوب كل منصة، لكن قبل الدخول في الإجابة عن صميم السؤال ما هو الفرق بين استضافة ووردبريس وبلوجر دعنا نقوم بتوضيح الأمر لك بشكل لطيف وخفيف ويجعلك تفهم الأمر بشكل أفضل.

→ الفرق بين ووردبريس وبلوجر وايهما افضل

المقارنة ستكون ما بين بلوجر و منصة ووردبريس الموجودة على wordpress.org وليس الخدمات الموجودة هنا wordpress.com والفرق بينهما ان الأولى يتم تنزيلها بعد شراء الاستضافات للتحكم بالموقع أما الأخرى فهي تشبه منصة بلوجر اي انك ستقوم بالتدوين مباشرة دون الحاجة لشراء الاستضافة.

 

► مقارنة لمعرفة الفرق بين ووردبريس وبلوجر وايهما افضل

ايهما افضل ووردبريس ام بلوجر والفرق بينهما سنشرحه لك بشكل مبسط وهو أننا سوف نعتبر أن بلوجر ووردبريس عبارة عن محل تجاري أو مخزن تحتاجة للبدء فيه بإنشاء البيزنس الخاص بك.


التكلفة :

مخزن بلوجر هو مخزن ليس ملكك أنت لكن هو مجاني يستطيع أي شخص الحصول على مخزن بلوجر إذا لن تحتاج لدفع رسوم إيجار لهذا المخزن، أما بالنسبة لمخزن وردبريس كاستضافة فأنت تحتاج الى استئجار هذا المخزن ولذلك سيكون عليك الدفع مقابل المكوث فيه وهو ثمن الاستضافة.


نتيجة بحث الصور عن مشاركة  شارك المنشور :

انضم إلينا  عبر مواقع التواصل المختلفة

فيسبوك يوتيوب تليجرام واتساب لينكدإن انستجرام

 

شارك المقالة