كيف استمتع بالحياة؟

2019-12-24 11:02:22

كيف استمتع بالحياة؟

 


المحتوى: 

 


كيف أستمتع بالحياة؟ 

لا شك أنه من الخطأ الاعتقاد بأن الحياة وجدت للعمل فقط، ومن يظن ذلك يقض كل أوقاته منشغلا بالعمل لكسب الأموال أو رعاية الأسرة وغيرها، ولا شك أيضًا أن الحياة بهذه الصورة تكون حياة تعيسة.
إن الحياة مثلها مثل القطار الذي يمشي في طريقه إلى هدف معين، وكما يمر القطار على المحطات فإن الحياة تمر أيضًا بمحطات سعيدة؛ ومحطات حزينة؛ ولذلك فإن العاقل من يحاول أن يستمتع بتلك المحطات السعيدة ويحاول أيضًا أن يمر مسرعا على المحطات الحزينة.

ما هي طرق الاستمتاع بالحياة؟

إن الاستمتاع بالحياة مهارة لا تحتاج إلى جهد بقدر حاجتها للاقتناع الداخلي.

إن الإحساس بقيمة الحياة هو أسمى ما يمكن أن يسير إليه الإنسان؛ وذلك لأن رأس مال كل إنسان هو حياته، فإذا ما ضيع رأس ماله في حزن وهم وضيق فقد خسر كل شيء.
وللاستمتاع بالحياة يجب أن يركز الإنسان على نقاط القوة في حياته، والإيجابيات التي يتميز بها محاولا تدارك نقاط الضعف ومعالجتها من حيث تغيير بعض العادات والسلوكيات اليومية

بناء الثقة بالنفس

اختبار الثقة بالنفس""  Self confidence test"

"emotional intelligence test""اختبار الذكاء العاطفي"

كل هذا وأكثر في دبلوم التنمية البشرية الشاملة


الاستمتاع بالحياة معنويًّا 

لا شك أن الأفكار الإيجابية هي الدافع الأول للعمل بجد ومثابرة، ولذلك فإن التخلص من الأفكار السلبية المحبطة هو الأساس الأول، حتى نعيش حياة سعيدة

 لتحميل كتاب انتقل إلى مكتبة الأكاديمية ⇔  من هنا  ⇒ 
   كتاب استمتع بحياتك _ للعريفي        مضاد حيوي لليأس

ولذلك يجب أن تحرص على الآتي

الحياة مهما طالت زائلة

1.اعلم أن الحياة مهما طالت فهي زائلة وبقاء الإنسان فيها لا يدوم، فإنك إن عشت في سعادة أو في حزن ستفنى، فما الذي
2. يعود عليك من العيش في حزن.

القناعة مع الطموح

لا شك أن الله قد قدر الأرزاق وضمن لكل رزقه، وأن الإنسان مهما سعى لن يدرك أكثر مما كتبهالله له، ولا يعني هذا العزوف عن العمل، بل لا بد من الطموح مع الرضا بما في يديك.

التفاؤل 

1. لا تترك نفسك فريسة للشيطان فقد أخبر الله ـ عزَّ وجلَّ ـ أن الشيطان يحاول أن يبث الحزن والتشاؤم في نفوس المؤمنين
2. قال ـ تعالى ـ: “إنما النجوى من الشيطان ليحزن الذين آمنوا”.

دورات تدريبية عن بعد   دبلوم التنمية البشرية    للحجز في دبلوم التنمية البشرية 
 

    الماجيستير المهني في الصحة النفسية
إنضم إلينا :     صفحة الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بالفيسبوك مجموعة الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بلواتساب حساب ماسنجر للأكاديمية الدولية لتطوير الذات حساب إنسجرام للأكاديمية الدولية لتطوير الذات  قناة الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بالتليجرام  قناة الأكاديمية الدولية لتطوير الذات باليوتيوب


 

 
155

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.