أكثر الناس رفضُا للأفكار الجديدة

2022-07-17 09:09:40

 أكثر الناس رفضُا للأفكار الجديدة

▪️ من هم أكثر الناس رفضُا للأفكار الجديدة؟أظهرت دراسة نُشرت في مجلة علم النفس الاجتماعي التجريبي وشاركت فيها جامعة لويولا في شيكاغو أن أولئك الذين يعتبرون أنفسهم  خبراء بشكل مبالغ فيه أصبحوا أكثر انغلاقًا للأفكار الجديدة وأكثر معارضة. يًظهر الشخص انغلاق واضح. معتمدًا على تجارب خاطئة  وخبرة مزيفة يعتقد  أنه يمتلكها. 
تابع المقالة لمعرفة  أهم الأسباب التي تجعل الأفكار الجديدة مرفوضة  لدى الكثير من الناس.

أسباب تجعل الأفكار الجديدة مرفوضة:


رفض الأشياءالجديدة سببه الأساسي هو التعلق بالماضي، وعشقه والانحياز إليه، بالرغم أن الكثير من شباب الجيل الجديد يأتي بأدلة واضحة للأجيال القديمة بمزايا التطور بما يواكب العصر الحالي ، لذلك من أهم الأسباب التي تجعل الأفكار الجديدة مرفوضة 
  • 1.الإنسان عدو ما يجهل
  • 2. الفكرة الجديدة تتعارض أفكاره القديمة
  • 3. عدم استعاب الأفكار الجديدة بشكل جيد
 
▪️عادة نسبة الفئة المؤهلة لقبول الأفكار الجديدة هي الفئة التي تمثل الأقلية أمام  الذين يعتبرون الأفكار الجديدة مرفوضة. حيث أن معظم الناس لا يستخدمون  التفكير النقدي في التعامل مع الأفكار الجديدة.

 

 
القبعات الست للتفكير من أفضل الطرق الحديثة التي تساعدك على قبول الأفكار الجديدة

 

دورة القبعات الست للتفكير:

 

 

 
▪️بعض الأفكار مخيفة، مثل صيحات الذكاء الاصطناعي المُفاجئة بالنسبة لهم _ كثير من الناس يأملون في أن تموت كل الأشياء الجديدة ذات يوم ويعود للماضي الجميل كما كان يراه _ ولو عاد سيجد الأمر مختلف تماما.


▪️لذلك من الطبيعي أن نجد حالة من الرفض العام للأفكار الجديدة الصاعدة، وذلك في أي مجال من مجالات الحياة ، الأمر يتطلب أن تكون التوجهات الجديدة أفضل في التعامل ،وتحتاج إلى أشخاص لديهم روح الاستكشاف ومساحة من المرونة لمعرفة الأشياء  والأفكار الجديدة .

 
#جيهان_حسين 
#اختلافك_سر_تميزك 
#علاجك_جواك_اتكلم 
100

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.