أنا في بلد وزوجي في بلد آخر ماذا أفعل؟

2022-02-11 15:39:45

أنا في بلد وزوجي في بلد آخر ماذا أفعل؟

أنا في بلد وزوجي في بلد آخر ماذا أفعل؟

السؤال : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكلتي تتمثل تواجدي ببلد غير بلدي وزوجي ابعد منه لمشاكل عنده وانا اتعالج هنا من السرطان ولا يوجد علاج لمرضي بلادي الام لكن الظروف هنا صعبة وزوجي سافر لبلد اخر غير بلدي ويطلب نرجع البلد.ما ذا اعمل؟

الجواب :  عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، أسأل الله العظيم أن يمن عليك بالشفاء وأن يجعل كل آلامك في ميزان حسناتك، بالنسبة لسؤالك _  الأصل أنا لا لست مع سفر الزوج إلى بلد وترك زوجته وأولاده في بلد آخر نهائي مهما كانت الأسباب التي تدفعه لذلك، وأعلم أن كثيرا يضطر للسفر للسعى على الرزق، ولكن يغفل الكثير عن معنى الرزق ويقصره في (المال)، ولذلك يسعى إليه بكل الطرق، وقد يفقد الكثير من الرزق الأعظم بسبب تركيزة على رزقه من المال، ويظن كثير من الرجال أن كل المطلوب منهم هو جلب الرزق(المال) وينسى انه مسئول_ "كلكم راعٍ وكلكم مسئول عن رعيته"_ ومن حسن العشر يجب على الزوج مراعاة حالة زوجته الصحية _ وإذا لزم الأمر فالأصل أيضا أن تكون الزوجة مع زوجها فأي مكان _ حتى لا يفقدوا المعنى الرئيسي من الزواج ((وجعل المودة والرحمة)).
بالنسبة لحالتك الخاصة الأمر يرجع فيها للضرر الواقع عليك في حالة السفر لزوجك، وهذا الأمر يتطلب الرجوع لفتوى أهل العلم بعد كلام الأطباء عن الحالة، فالضرورات تبيح المحظورات. والله أعلم
في النهاية | أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك شفاءًا لا يغادر سقمًا
 

 

#صارحني لاستقبال  رسائلكم  ومشكلاتكم  في سرية تامة  |  ابعت مشكلتك  وهيترد عليها من خلال موقعنا ومجموعاتنا على مواقع التواصل المختلفة  في أقرب وقت إن شاء الله.

في انتظار رسائلكم   من هنا

#جيهان_حسين  "استشاري نفسي وأسري"
#اختلافك_سر_تميزك 
#علاجك_جواك_اتكلم


يمكننا المساعدة احجز موعد مباشر أو أونلاين مــع أ. جيهان حسين "استشاري نفسي واسري"

لحجز موعد مباشر في عيادات إدراك للطب النفسي وعلاج الإدمان بالقاهرة أو أونلاين على  احدى مواقع التواصل الاجتماعي

من خلال تسجيل بياناتك على الرابط التالى وسيتم التواصل معك لتحديد موعد
احجز موعد

 

 

94

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.