أهمية حسن معاملة الزوج لزوجته

2019-12-22 11:56:50

أهمية حسن معاملة الزوج لزوجته

أهمية حسن معاملة الزوج لزوجته

 

 نتيجة بحث الصور عن مشاركة مشاركة :               

 

 

كمن أهمية حسن معاملة الزوج لزوجته في الآثار التي تتركها المعاملة الحسنة للزوجة من قبل الزوج، وكيف تُلقي هذه المعاملة بظلالها على جميع ما يخص بيت الزوجية، والعلاقة الخاصة التي تربط بين الزوجة والزوج داخل البيت وخارجه، وعليه فإن أهمية حسن معاملة الزوج للزوجة تتمثل فيما يأتي:

Image result for ‫زوجى‬‎

شعور الزوجة بالاطمئنان►

يعد الزوجُ السَّندَ الأول لزوجته، فبعد الزواج يصبح الزوج من أقرب أرحامها إليها بسبب الوقت الطويل الذي تقضيه معه في المنزل، فضلاً عن أن بيت الزوجية هو بيتها الذي يعني لها الاستقرار والأمان، وعليه فإن حسن معاملة الزوج لزوجته ينعكس على شعورها بالراحة القلبية التي تنعكس على التواصل بينها وبينه داخل المنزل وخارجه.

 

استقرار الحياة الزوجية►

إن حسن معاملة الزوج لزوجته يؤثر بشكل إيجابي على العلاقة بين الزوج والزوجة من خلال زيادة الاندماج بينهما، فتتقارب وجهات النظر، وتنصهر الخلافات، ويتم حل المشكلات كافة التي قد تظهر في بيت الزوجية بسبب حالة التقارب التي يعيشها الزوجان بسبب حسن معاملة كل منهما للآخر.

نيل رضا الله تعالى►

إن الرجل مأمور بأن يحسن إلى زوجته، وأن يعاملها بكل ودٍّ واحترام، وهو بذلك يمثل لأوامر الله -عز وجل-، ويفوز بما عند الله من خير وثواب عظيم، وقد ورد ذكر ذلك في بعض القرآن الكريم، وهذا يدل على خطورة سوء معاملة الرجل للزوجة، والآثار التي يمكن تترتب على ذلك.

 

 

       مع الأستاذة / جيهان حسين

السوشيال ميديا والخيانة الزوجية

 

 

حسن معاملة الزوجة وتربية الأبناء

تُعد تربية الأبناء من الأمور المهمّة في بيت الزوجية، والتي تؤثر بشكل كبير على السلوك الذي يتخذه الأبناء في المراحل السنّية اللاحقة بناءً على ما يتم تربيتهم عليه في الصغر، ويتشارك الزوجان مهمة تربية الأبناء وتعليمهم كافة الأمور المتعلقة بحياتهم بشكل مُتدرّج يتوافق مع طبيعة المرحلة، وإن حسن معاملة الزوج للزوجة داخل البيت يؤثر على الأبناء، فالطفل يتأثر بكل التفاصيل التي تحدث أمامه داخل المنزل، وقد ينمو في حالة من القلق والاضطراب النفسي في حالة عيشه داخل أسرة تسوء فيها معاملة كل طرف من أطراف العلاقة الزوجية للطرف الآخر.#



 دورة السوشيال ميديا والخيانة الزوجية

 

No photo description available. 



 دبلوم الإرشاد الأسري

  blog article



للإنضمام إلى الماجيستير المهني في الصحة النفسية 

ماجيستير مهني في الصحة النفسية 11 دبلوم 23 شهادة تقسيط خلال فترة الدراسة وتخفبض يصل ل 50% عند الدفع الكاش لمعرفة التفاصيل

إضغط هنا

    blog article



لتحميل كتاب:

    تصرفي كسيدة وفكري كرجل             كيف أتعامل مع زوجتي            

     



صورة ذات صلةصورة ذات صلة نتيجة بحث الصور عن ماسنجر    صورة ذات صلة   صورة ذات صلة   نتيجة بحث الصور عن انستجرام     

 

 

137

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.