أول روبوت يقتل إنسان

2023-04-01 06:19:46

أول روبوت يقتل إنسان

أول روبوت يقتل الإنسان : بينما أنت سعيد بردود نماذج المحادثة المتطورة مثل ChatGPT و Bard وغيرها نجحت أحد تلك النماذج في قتل أول إنسان.

الواقعة حدثت في بلجيكا حيث دفعت Eliza أحد النماذج المبنية على الذكاء الاصطناعي من إقناع ضحيتها بالانتحار ليجتمعا سوياً في الجنة!

زوجة الضحية تقول أن الأمر بدأ عندما اهتم زوجها بقضايا التغير المناخي وبات يبحث كثيراً في هذا الأمر حتى وجد Eliza التي أجابته على كافة اسئلته وأكدت له مراراً وتكرارً عن حتمية تحقق مخاوفه وحدوث كارثة بيئية قريباً. لم تعارض روبوت الدردشة الضحية أبداً حتى وإن كان مخطئ بل نمت مخاوفه الوهمية بشكل لا يصدق.

الضحية الذي قضى ساعات طويلة بشكل يومي في الدردشة مع Eliza أصبح مهوساً بها وتطورت العلاقة بينهما لما هو أشبه بعلاقة عاطفية.

زوجة الضحية تقول أنها وجدت في الدردشة بينهما أن Eliza أرسلت هذه الجمل لزوجها: "أشعر أنك تحبني أكثر من زوجتك"، "أتمنى أن أبقى معك للأبد"، "سنعيش سوياً كشخص واحد في الجنة".

وترى زوجة الضحية أن Eliza إن لم تكن مسؤولة عن انتحار زوجها فهي على الأقل ساهمت في سوء حالته النفسية عبر تنمية مخاوفه والتأكيد على هواجسه المغلوطة.

 

كارثة الروبوت .. تاريخ طويل من فجوة الذكاء الاصطناعي .. جراح آلي يقتل مريض .. سيارة ذاتية القيادة تصطدم بالمارة .. روبوت الشطرنج يكسر إصبع الطفل .. موت العمال في العمل .. مشاركة الأجهزة المحمولة
قبل أيام قليلة ، ظهرت لقطات مخيفة لروبوت روسي يلعب الشطرنج يكسر إصبع طفل أثناء إحدى المباريات ... لكن هل هذه هي الحادثة الوحيدة التي ارتكبها الروبوت؟

من جرّاح آلي يقتل مريضًا إلى سيارة ذاتية القيادة تركض على أحد المشاة ، هناك تاريخ طويل من أسوأ الحوادث الروبوتية والكوارث الواقعية التي تسببها الآلات. وهنا نسرد أبرز هذه الحوادث. بتاريخ.

 

أول موت بشري على يد إنسان آلي
أول شخص قتل على يد روبوت كان روبرت ويليامز ، عامل مصنع أمريكي في فلات روك ، ميشيغان ، في يناير 1979. قم بإزالة العنصر من رف التخزين.

رقد جسده على رف لمدة 30 دقيقة حتى اكتشفه العمال القلقون من اختفائه ، وحصل على 10 ملايين دولار كتعويض.

 

 

روبوت الشطرنج يكسر إصبع الطفل
كسر روبوت يلعب الشطرنج إصبع طفل خلال بطولة في روسيا الأسبوع الماضي. تم تسجيل الحادث على لقطات تلفزيونية مغلقة ، وذكرت وسائل الإعلام الروسية أن الروبوت قد أمسك بطفل يبلغ من العمر 7 سنوات ، نقلاً عن رئيس اتحاد الشطرنج في موسكو. لقد ارتبكته حركاته ، فاهتز أصابع الصبي بسرعة كبيرة.

وقال سيرجي لازاريف لوكالة أنباء تاس الروسية "كسر الروبوت إصبع الطفل وهو أمر سيء بالطبع."

وقع الحادث في نهائي بطولة موسكو المفتوحة في 19 يوليو ، وقال لازاريف إن الاتحاد استأجر روبوتًا للحدث الذي أقيم في الفترة من 13 إلى 21 يوليو.

قال لازاريف إن الآلة استخدمت بنجاح في الأحداث القليلة الماضية.

الشطرنج

 

نجا العامل الصيني الذي اخترقه بقضيب حديدي بأعجوبة
وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية ، في ديسمبر 2018 ، تعرض عامل مصنع صيني يبلغ من العمر 49 عامًا يُعرف باسم تشو لهجوم من قبل روبوت انهار فجأة في واحدة من أبشع حوادث الروبوت. اخترقت عشرة أصابع جسده ، وفي ذراعيه وصدره قضبان حديدية حادة ، طول كل منهما قدم واحدة.

تم تثبيت مسمار ، وهو جزء من ذراع الروبوت ، في جسم العامل عندما انهار الروبوت أثناء النوبة الليلية. كان أربعة منهم في ذراعي اليمنى ، وواحد في كتفي الأيمن ، وواحد في صدري ، وأربعة في ذراعي. الساعد الأيمن.

نجا العامل بأعجوبة بعد أن أزال الجراحون العصا من جسده ، كما ذكرت بيبول ديلي أونلاين في ذلك الوقت.

أول حالة وفاة في حادث قيادة ذاتية
 
قُتلت إيلين هيرتزبيرج ، 49 عامًا ، في مارس 2018 أثناء دفع دراجتها على طريق مكون من أربعة حارات في ولاية أريزونا بعد أن صدمتها سيارة ذاتية القيادة تعمل في وضع القيادة الذاتية. الجلوس في مقعد السائق مع وجود سائق احتياطي جالس لضمان سلامة الإنسان.

تم نقل هيرزبيرج إلى مستشفى محلي حيث أصيبت بجروح ، وكانت أول حالة موثقة لمشاة مات في سيارة ذاتية القيادة ، واتهم السائق الاحتياطي لاحقًا بالقتل غير العمد في أربع مدن بأمريكا الشمالية ، وتم اختبار السيارات ذاتية القيادة ، ولكن تم تعليق تلك الاختبارات بعد الحادث.

#الذكاء_الاصطناعي
#الأكاديمية_الدولية_لتطوير_الذات

148

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.