حادث الدقهلية _ رسالة أم قتلت أطفالها الثلاثة

2022-06-02 03:41:06

حادث الدقهلية _ رسالة أم قتلت أطفالها الثلاثة

حادث الدقهلية_  رسالة أم قتلت أطفالها الثلاثة!! كيف قتلت الأم أولادها الثلاثة؟! وكانت والدة الأطفال قد تخلصت من أبنائها ذبحًا، ثم حاولت الانتحار  أسفل جرار زراعي.

شيع أهالي قرية ميت تمامة التابعة لمركز منية النصر محافظة الدقهلية في مصر جثامين الأشقاء الثلاثة، ضحايا الحادث المأساوي على يد والدتهم.

شيع أهالي قرية ميت تمامة التابعة لمركز منية النصر محافظة الدقهلية في مصر جثامين الأشقاء الثلاثة، ضحايا الحادث المأساوي على يد والدتهم.

 تفاصيل مأساة مقتل 3 أطفال على يد الأم "نبع الحنان" | حادث الدقهلية..

وكانت نيابة منية النصر استمعت لأقوال الأب فور وصوله والذي أكد عدم وجود أي مشكلات مع زوجته، وأنه فوجئ بنبأ وفاة أطفاله.

وتم دفن الأطفال بعد وصول الأب من إحدى الدول الخليجية، والذي سافر للعمل بها كمعلم قبل 6 أشهر والذي طالب الأهالي بالدعاء لزوجته بالشفاء، والمغفرة عما ارتكبته.
 

هذا النوع من الجرائم يطلق عليه الانتحار الممتد «EXTENDED SUICIDE»، وغالبًا يقوم الشخص المصاب باكتئاب شديد جدًا بفقدان الرغبة في الحياة ويعتقد أن الحل في التخلص من آلامه وآلام الأشخاص المحيطين به.

رسالة الزوجة لزوجها:رسالة الزوجة لزوجهابعد قتل أبناءها

سيدة الدقهلية قالت في رسالتها المكتوبة بعناية: «أنا وديت ولادك الجنة يا محمد، إنت كمان هتروح معاهم الجنة علشان مقصرتش معانا في حاجة، أنا اللى قصرت معاهم وخصوصا أحمد، فكان لازم أوديه الجنة، لأن ذنبه في رقبتي، لا علمته الكلام ولا التعليم، وإخواته معاه في الجنة، اصبر واحتسبهم عند الله، ويا بختك بالجنة، أما أنا فادعيلي علشان كنت بتعذب في الدنيا ومش قادرة أعيش، سامحني.. ربنا يكرمك باللي تستاهلك.. ويعوض عليك بولاد أحسن».

 

دعاء الزوج لزوجته : «كانت زوجة صالحة.. وربنا يشفيها ويرحم أولادي»

 

وفور وصول جثامين الأطفال إلى المسجد أمسك الأب بمكبر الصوت، طالبًا من الحاضرين الدعاء لأولاده بالرحمة ولزوجته بالشفاء والرحمة والمغفرة عما ارتكبته. حيث تم نقل  الأم للرعاية الصحية بمستشفى المنصورة الدولي، وجرى وضعها داخل العناية المركزة رغم استقرار حالتها، وينتظر أعضاء النيابة العامة تحسن حالتها لبدء التحقيق معها واستجوابها.

 

«كلمات والد الأطفال المقتولين»:

 

 في أقل من دقيقتين نعى والد الأطفال الثلاثة المقتولين، وبكلمات قليلة مؤثرة تلقنا درسًا بل دورسًا عملية، لم نكن نتعلمها لسنوات من الدروس. كلمات تقطر بالرضا بقضاء الله وقدره لا تصدر من إنسان في مثل موقفه إلا إذا ربط الله على قلبه وثبته وأنطقه بما يحويه قلبه بصدق الرضا، ولا يكون ذلك إلا بالتقوى والصدق والإخلاص- نحسبه كذلك ولا نزكي على الله أحد- وبكلمات من الوفاء والإخلاص أيضًا والتقدير للزوجة في موقف يهتز له الحجر، ولكنه بكلمات بسيطة أظهر فيها مكنون قلبه وصدق محبته ووفاءه وعرفانه بفضل زوجته، وتقديره لها ، ولا يصدر ذلك إلا من ذو أصل وتقوى وأمانة ووفاء.وقال:
 
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم
اللهم ارحم أولادي أحمد وأنس وسمية ، فلا يجزعن أحد بمصابنا ، فلا يجزعن أحد بمصابنا ، فإنا راضون بقضاء الله وقدره ، وندعوه أن يرضى هو عنا وأن يرحم أحمد وأنس وسمسة وأن يشفي أمهم ويعافيها ويجعل ما فيها من بلاء في ميزان حسناتها ، فوالله ما علمت عليها إلا خيرا، وما علمت أحدًا احرص على أولاده منها على أولادها، ولكن قدر الله وما شاء فعل."وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ" (216) سورة البقرة _ وكررها _ والله يعلم وأنتم لا تعملون _ حتى لا يخوض أحد في زوجته. ثم دعى لأولاده (اللهم اغفر لهم وارحمهم واجعلهم فرط لنا إلى الجنة.

 


حكم الشرع في قاتلة أبنائها بالدقهلية.. هل رفع عنها القلم ولا تحاسب بأمر الدين؟ 

 

 قال الداعية الإسلامي _ الدكتور محمد علي _ لموقع أهل مصر _  إن الفقهاء اختلفوا في حكم في قتل الوالد ولده، فذهب الجمهور إلى أنه لا يُقتل به لأنه سبب إيجاده في الحياة، وحكم الأم هو حكم الأب، فإذا قتلت الأم ولدها فلا يقتص منها لأن النص جاء بلفظ الوالد وهى أحد الوالدين فاستوت فى الحكم مع الأب، فضلاً عن أنها أولى بالبر فكانت أولى بنفى القصاص عنها، قال صلى الله عليه :"ولا يُقادُ بالولَدِ الوالِدُ" القَوَدُ: هو القِصاصُ: والمَعْنى: لا يُقْتَصُّ والِدٌ بقَتْلِ وَلَدِه، بلْ عليهِ الدِّيَةُ؛ لأنَّ الوالِدَ هو السَّبَبُ في إيجادِ الولدِ، فلا يكونُ الولدُ سَببًا في إعدامِ والدِه.

وأضاف الداعية الإسلامي فى حديث لـ"أهل مصر"، أن الأخذ بهذا الاستدلال وهو (لا يقتل الوالد بولده) لهو استدلال خاطئ قد يؤدي إلى زيادة الجرائم، ولا شك أن قتل الآباء والأمهات لأبنائهم، ذكر وإناث، جريمة فظيعة لا يجب أن تمر مرور الكرام، فالإسلام حرم قتل البنات في الجاهلية، فكيف نقبل بالقتل، ويخالف مالك الفقهاء الثلاثة، ويرى قتل الوالد بولده كلما انتفت الشبهة فى أنه أراد تأديبه أو كلما ثبت ثبوتًا قاطعًا أنه أراد قتله، فلو أضجعه فذبحه أو شق بطنه أو قطع أعضاءه فقد تحقق أنه أراد قتله وانتفت شبهة أنه أراد من الفعل تأديبه ومن ثَمَّ يقتل به، أما إذا ضربه مؤدبًا أو حانقًا ولو بسيف أو حَذَفَه بحديدة أو ما أشبه فقتله فلا يقتص منه لأن شفقة الوالد على ولده وطبيعة حبه له تدعو دائمًا إلى الشك فى أنه قصد قتله، وهذا الشك يكفى لدرء الحد عنه فلا يقتص منه، وإنما عليه دية مغلظة.

وتابع: "وعليه فإذا ثبت جنون الأم وذهاب عقلها لحظة الذبح فإنه قد رفع عنها القلم وإلا فهي مجرمة قاتلة تستحق أقصى عقوبة، وأنا أُفتي بما قاله الإمام مالك بضرورة القصاص من الأب أو الأم إذا قتل ابنه أو بنته بشكل عمدي، فالقصاص حياة كما يقول الله تعالى «ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب».

107

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.