Meta الاسم الجديد لشركة فيسبوك

2021-11-20 17:56:06

Meta  الاسم الجديد لشركة فيسبوك

Meta  الاسم الجديد لشركة فيسبوك

أعلن الرئيس التنفيذي  لشركة فيسبوك  مارك زوكربيرج  في مؤتمر الشركة ، تغيير اسمها إلى ميتا في إعادة لإطلاق علامتها التجارية بالتركيز على طموحات تتعلق ببناء (ميتافيرس) وهو بيئة للواقع الافتراضي المشترك تراهن الشركة على أنها ستكون المنصة الكبرى المقبلة.

وقال مارك زوكربيرج في مؤتمر الشركة عن البث الافتراضي الحي والواقع المعزز إن الاسم الجديد يعكس طموح شركته لبناء عالم جديد من الواقع الافتراضي بدلا من أن تكون خدمة تواصل اجتماعي فقط.

أتت تلك الخطوة في وقت تكافح فيه أكبر شركة في العالم للتواصل الاجتماعي في مواجهة انتقادات من مشرعين وجهات تنظيمية بشأن قوتها السوقية وقراراتها الرقمية والرقابة على الانتهاكات على منصتها.

أثار إعلان شركة "فيسبوك" عن تغيير اسمها إلى "ميتا" ضجة في إسرائيل بسبب معنى الكلمة الجديدة باللغة العبرية.

وتشير كلمة "ميتا" إلى مؤنث كلمة "ميّت" في اللغة العبرية. وعلقت الخبيرة التقنية، نيريت فايس، على "تويتر" بأن اسم الشركة الجديد سيكون موضوعا للسخرية في إسرائيل لسنوات طويلة بسبب معناه في العبرية.

كذلك شاركت منظمة الإنقاذ الإسرائيلية "زاكا"، التي تعمل على ضمان دفن لائق لمن يتوفى من اليهود، في حملة السخرية التي تم تدشينها تحت وسم #FacebookDead ، أي موت فيسبوك، وكتبت على "تويتر": "لا تقلقوا، نحن نعمل على ذلك".

وقال مستخدم آخر: "شكرا لك على توفير سبب وجيه لجميع المتحدثين بالعبرية للضحك".

وقالت ميتا Meta أن الميتافيرس metaverse هو مزيج من التجارب الاجتماعية التي ستتوفر أونلاين أو عبر الإنترنت، والتي قد تتوفر أحيانا بطريقة مجسمة أو من خلال الاندماج في الواقع الحقيقي، وذلك في إشارة للاعتماد على تقنية الواقع الافتراضي VR والواقع المعزز AR في توفير تجارب اجتماعية جديدة اعتمادا على خدمات وأجهزة فيسبوك (ميتا الآن)، بحيث يمكن مشاركة تجارب جديدة مع الآخرين والقيام بأنشطة متنوعة معا عن بعد، وهو ما تقول أن التطور التالي في سلسلة طويلة من تقنيات التواصل الاجتماعي.

ولن يغير هيكل الشركة الإداري بعد تحول شركة Facebook إلى شركة ميتا Meta، كما لن يتغير اسم تطبيق وخدمة فيسبوك نفسها، حيث يصبح تطبيق فيسبوك إلى جانب كل من انستجرام وواتساب وماسنجر ضمن التطبيقات التي توفرها ميتا، بالإضافة لخدماتها المتعلقة بالواقع الافتراضي والواقع المعزز مثل نظارات Oculus ونظارات فيسبوك الذكية التي أطلقتها مؤخرا بالتعاون مع Ray-Ban،

وأكدت ميتا أنها تخطط للإعلان عن ايراداتها المالية من خلال قطاعين يشملان عائلة التطبيقات ومختبرات الواقع Reality Labs، وذلك بداية من الربع الرابع من العام الحالي 2021، على أن تبدأ في تداول أسهمها في البورصات المختلفة تحت رمز MVRS في 1 ديسمبر المقبل 2021.

ومع تحول اسم شركة فيسبوك Facebook إلى شركة ميتا Meta، فإن الشركة استغنت عن اسم اوكليوس Oculus لنظارات الواقع الافتراضي الخاصة بها، حيث ستحمل منتجات الشركة الآن اسم ميتا بدلا من اوكليوس، على أن تحمل نظارة الواقع الافتراضي التي أطلقتها الشركة مؤخرا Oculus Quest 2 اسم Meta Quest، وكانت فيسبوك قد استحوذت على شركة Oculus التي تطور نظارات وتجارب الواقع الافتراضي VR، والتي يبدو أنها ستكشل مستقبل الشركة في السنوات المقبلة.

75

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.