الحقيقة والتوقعات فى الزواج

2020-03-01 15:27:39

 الحقيقة والتوقعات فى الزواج

 

الرئيسية الأسرة والطفل → الحقيقة والتوقعات فى الزواج

الحقيقة والتوقعات فى الزواج

 



 

 



إن الانجرار خلف الأحاديث و الأحلام و تصديق أن يوم زفافك سيكون الأفضل على الإطلاق في حياتك لا بد أن يكون أمراً مغرياً بالنسبة لك. و لكن الحقيقة هي أن هناك بعض الأشياء التي ستتحسن لتصبح أفضل بعد هذا اليوم المهم و المنتظر، بحسب ما يقوله الخبراء. و في ما يلي، سنقدم لك

أربعة أمور ستجعلك تشعرين بسعادة مطلقة لأنك تزوجت.

              ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

►نمو تقدير أحدكما للآخر

قد تكونين عبّرت عن تقديرك للحركات و المبادرات التي يقوم بها حبيبك لك حين كنتما في فترة الخطوبة، و لكن التزامه و إخلاصه لك سيتمتعان بثقل و جدية أكبر بعد أن تتزوجا و تتشاركا في جميع مسؤوليات حياتكما معاً كتقسيم الأعمال المنزلية، و مشاركة اللحظات الصعبة و الضاغطة، التي لا بد أن تمري بها في زواجك. بالإضافة الى أنك حين ترين بعضاً من أزواج صديقاتك، قد تشعرين بأنك تقدرين زوجك بشكل أكبر و أعمق.

       ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

►الحب الذي تشعرين به سيكبر و يتعمق أكثر

الحقيقة هي أن الوقوع في الحب و الشعور بالحب هما أمران مختلفان كلياً، من الناحية الكيميائية و في دماغيكما: لهذا السبب، لا تتوقعي أو تنتظري الإطار اليومي الذي كنتما تعيشانه أثناء الخطوبة أن يستمر بعد الزواج. و لكن يجب أن تفكري و أن تعرفي أن حبّكما سينمو أكثر، و أنه سيكبر ليصبح أعمق و أقوى مع الزمن. و على الرغم من أنك قد لا ترغبين بالتعويض طوال الوقت كما اعتدت سابقاً، يمكنك دائماً أن تجدي المزيد من الوقت للتجديد و التسلية و المغامرة.

       ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

►ستشعرين بأن زوجك بعد الزواج هو شخص أروع مما كنت تظنين

وفقاً للمختصين، "الزواج يجمّل كل شيء". بالطبع قد تشعرين بأن بعض خصال شريكك قد تصيبك بالغضب أكثر من ذي قبل، و لكن مواضع القوة عند الزوج ستصبح أفضل حتى كلما أصبحتما أكثر تقارباً. في العلاقة الجيدة، لا بد أن تتطوّرا معاً. ففي النهاية، سيمنحك الزواج فرصة الحصول على شريك في كل ما تفعلينه، في السرّاء و الضرّاء، ليعيش معك و تتعلمي منه ما لم تكوني تعرفينه سابقاً.

       ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

►ستعرفين الحميمية بشكل أكبر و أوسع

صحيح و أكيد أنك تحبين زوجك كثيراً و أن أصغر الكلمات و أبسطها عن حبّه لك تجعلك تطيرين فرحاً، إلا أن الزواج سيمنحك فرصة جديدة، تسمى "العلاقة الحميمة" و لا بد أنك سمعت عنها، و عن تأثيرها بين ثنائي متزوج و أهميتها خاصة عند الرجل. الآن، بعد أن أصبحتما تحت سقف واحد، بات بإمكانكما أن تستمتعا بهذا الجانب من الحياة الزوجية، دون مشاكل أو قيود، و بثقة كاملة ببعضكما. و لا تخافي أن يحكم عليك زوجك إذا عبّرت في مكان ما عن مخاوفك و حاجاتك.

         ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

استشارات أسرية ونفسية:
عندك خلافات ومشاكل كتير مع زوجك 
مش عارف المشكلة فيك ولا في الطرف التاني
حاسس انه مش بيسمعك ويفهمك زي زمان
حاسس باليأس والاحباط وبتفكر تهد حياتك
تعبان من الخلافات اللى في بيت بين والدك ووالدتك
مش عارف مين غلطان ومشتت بينهم
خايفة من الجواز علشان ماتكرريش نفس التجربة
بتفكري تتجوزي وتخلصي من مشاكل البيت
يمكنك حجز استشارة أسرية أو نفسية من خلال الروابط التالية

خصم 25% على المتابعة و 50% على ال6 جلسات


► للإنضمام إلى الماجيستير المهني في الصحة النفسية 

 

 

صورة ذات صلةصورة ذات صلة نتيجة بحث الصور عن ماسنجر    صورة ذات صلة   صورة ذات صلة   نتيجة بحث الصور عن انستجرام     

 

135

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.