الضرر من الشخصيات الكرتونية لطفلك:

2023-04-23 12:28:57

الضرر من الشخصيات الكرتونية لطفلك:

الضرر من الشخصيات الكرتونية لطفلك:خاصة في مرحلة الطفولة ، غالبا ما يتأثر الأطفال بشخصيات أفلام الرسوم المتحركة التي يشاهدونها باستمرار ، لأن خيال الطفل واسع ويطور تجارب ومحاولات لتقليد الحركات التي تقوم بها الشخصيات الكرتونية المتأثرة.
مع تطور قدرات الطفل ، تعد هذه الأنشطة من المهام الأساسية التي يؤديها خلال أيامه ، وتقليد تلك الشخصيات أثناء لعبه ، ولعب دورها ، والذي من خلاله يعبر عن مشاعره تجاه العالم من حوله.
في هذا المقال سنوضح لك 
الضرر من الشخصيات الكرتونية لطفلك ودور هذه الشخصيات الكرتونية في حياة الأطفال وكيف تؤثر عليهم:
 

- الشخصية الرئيسية في القصة:


تشمل ألعاب الأطفال أيضا شخصيات كرتونية لدمج الواقع مع أفلام الرسوم المتحركة التي يشاهدها الأطفال ، ويحاول الأطفال التعبير عن نفس أدوار الأبطال في الأفلام والحكايات الخيالية ، قوى الطبيعة الخارقة للطبيعة.يمنح هذا الأطفال سيطرة كاملة على رؤوسهم ويشكل خطرا كبيرا عليهم إذا حاولوا التعبير عن أدوار مثل الرجل العنكبوت وسوبرمان وشخصيات أخرى وتقليدها.
إذا رأى الأطفال هذه الشخصيات وحاولوا تجاوز العديد من القدرات غير المسموح بها في الواقع أو لا يمكنهم القيام بها ، على سبيل المثال ، يطير الرجل العنكبوت في قصته ، لكن الرجل العادي لا يستطيع الطيران مثله ، وإذا حاول الطفل تقليد تحركاته ، فسوف يؤذي نفسه ويؤذي الناس من حوله. من الممكن أيضا تقليل خطر الإصابة.


- الفرق بين الواقع والخيال:


الرسوم المتحركة والحكايات الخرافية للأطفال تشكل خطرا حقيقيا على الأطفال ويمكن أن تسمح بخطر الأفلام الكرتونية التي تصدرها مجتمعات مختلفة عن المجتمع الذي يعيش فيه الطفل ، عالم مختلف عن العالم الحقيقي الذي يلتقي به الطفل من خلال تلك الأقلام ، لأنه يسمح لهم بالعيش في هذا المجتمع المغلق بعيدا عن بيئتهم ومجتمعهم. هذه الأفلام تصبح مثل المخدرات التي تساعد الطفل على التعايش مع مجتمعه الخاص ، والتي لا يمكن العثور عليها في المجتمع من حوله ، وهنا تظهر المشكلة.
 

 حل لمنع تلف أفلام الرسوم المتحركة للأطفال:

  1. يمكنك تعريف طفلك ببعض الشخصيات الواقعية التي يمكنه محاكاتها في حياته.
  2. ينصح بمشاهدة الأفلام الواقعية مع طفلك ، خاصة تلك التي تقدم أفكارا واقعية وأهدافا نبيلة.
  3. يجب على الطفل شرح الحيل البصرية والتقنية التي تحدث في بعض الأفلام لفهم أنها لا تنتمي إلى الواقع.هذا يسمح للطفل بفصل الواقع عن الخيال وفهم مدى حدود القدرات الطبيعية التي يمكن للفرد القيام بها عن الآخرين.
134

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.