الميدالية الذهية

2021-08-09 17:19:21

الميدالية الذهية


مَن هي فريال أشرف صاحبة الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو؟

  • فازت لاعبة الكاراتيه المصرية فريال أشرف بالميدالية الذهبية لمنافسات فئة الكوميتيه للسيدات وزن أكثر من 61 كجم اليوم السبت، ضمن فعاليات أولمبياد طوكيو 2020.
  • وتغلبت لاعبة الكاراتيه المصرية على نظيرتها يرينا زاريتسكا لاعبة أذربيجان، في المباراة النهائية، لتتوج بميدالية ذهبية تاريخية لمصر في أولمبياد طوكيو في منافسات الكاراتيه.
  • وصعدت فريال أشرف إلى نصف النهائي بعدما حققت فوزين وتعادل وخسارة وحيدة في المجموعة الثانية.
  • وأصبحت فريال ثاني رياضي مصري في فئتي الرجال والسيدات يحصد ميدالية في منافسات الكاراتيه الأولمبية وأول رياضية تحقق الميدالية الذهبية، بعد تحقيق جيانا فاروق الميدالية البرونزية التاريخية لمصر، أمس الجمعة.
  • ونستعرض خلال السطور القادمة أبرز 11 معلومة عن فريال أشرف بعد تتويجها بالميدالية :
  • - فريال أشرف هي من مواليد 16 فبراير عام 1999 (22 عاماً)
  • - حصلت فريال أشرف على برونزية الدورى العالمى للكاراتيه في وزن 68 في المغرب في عام 2017.
  •  وتعتبر أول مصرية تفوز ببرونزية الدورى العالمى للكاراتيه.
  • - وحصلت فريال على فضية الدوري العالمي للكارتيه في الصين في عام 2018.
  • - وتوجت ببرونزية بطولة أفريقيا للكاراتيه في رواندا في عام 2018.
  • - وحصلت فريال أشرف على الميدالية الذهبية في بطولة العالم لناشئي الكاراتيه في سانتياجو في تشيلي في عام 2019.
  • - وفازت بذهبية بطولة الدوري العالمي للكاراتيه في دبي في عام 2019.
  • - وحصلت فريال على ذهبية البطولة الأفريقية في عام 2020.
  • - وحصدت فضية بطولة الدوري العالمي الكاراتيه في فرنسا في عام 2020.
  • - وفازت فريال أشرف بالميدالية الفضية في بطولة البريميرليج للكاراتيه الدولية في النمسا في عام 2020.
  • - وحصلت على الميدالية الفضية في تركيا في عام 2021، بسبب الإصابة التي منعتها من المشاركة في المباراة النهائية.

 

 

 


وعن نجاحها قالت البطلة المصرية فريال أشرف لاعبة الكاراتيه:

 إن التتويج بالميدالية الذهبية اليوم فى أولمبياد طوكيو أقل هدية يمكن تقديمها لمصر، مؤكدة أنها بذلت قصارى جهدها لتحقيق هذا الإنجاز ، وأضافت فريال أشرف، فى تصريحات لقناة أون تايم سبورت، أنها تشكر مدربيها ووالديها على تعبهم معها طوال الفترة الماضية حتى تحقق هذا الإنجاز، وهى تهديهم هذا الإنجاز، وتوجت فريال أشرف لاعبة منتخب الكاراتيه بالميدالية الذهبية فى منافسات وزن 61 كجم بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد الفوز على لاعبة أذربيجان بنتيجة  2/0 فى الدور النهائى من البطولة ، وسطرت فريال أشرف تاريخا جديدا لمصر فى لعبة الكاراتيه، حيث إن الميدالية التى توجت بها تٌعد ثانى ميدالية مصرية وعربية وأفريقية فى الدورات الأولمبية للعبة الكاراتيه ، ونجحت فريال أشرف لاعبة منتخب الكاراتيه فى التأهل لنصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية التى تقام بطوكيو، بعد التعادل مع بطلة الجزائر في المباراة الأخيرة بدور المجموعات ، وتضمن لمصر ميدالية خامسة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

 

وحققت فريال أشرف الفوز على لاعبة سويسرا بالأفضلية بعد التعادل 3-3 بعد فوزها في المباراة الأولى على لاعبة الصين بنتيجة 4-0 وخسارة من حميدة عباسلي لاعبة إيران في المباراة الثالثة ، حيث يوجد بالمجموعة مواجهة بين 5 لاعبين، ويتأهل إلى نصف النهائي أصحاب المركزين الأول والثاني.

ثمرة النجاح :

قالت البطلة المصرية فريال أشرف، إن حصولها على الميدالية الذهبية يأتي بعد مجهود كبير، وهي أقل شيء أستطيع تقديمه لمصر، لا أستطيع أن أصف مشاعري وصعوبة اللحظة لكن الله كان إلى جواري.

وأضافت فريال: «أنا تعبت كتير وربنا لم يضيع تعبي، أشكر أبي وأمي وإخوتي وكل الشعب المصري ومدربيني، أتمنى أن أكون أسعدت المصريين».


 

#طوكيو2020 | #أولمبياد_طوكيو #فريال_أشرف #فريال_عبدالعزيز #فريال

 

 

 


طالبت فريال أشرف صاحبة ذهبية الكاراتيه في أولمبياد طوكيو 2020 اللجنة الدولية الأولمبية بمراجعة قرارها بإقصاء لعبة الكاراتيه من الأولمبياد المقبل.وحصدت فريال ذهبية غالية لمصر في منافسات وزن أكثر من 61 كلج في لعبة الكاراتيه التي ظهرت لأول مرة في الأولمبياد هذا العام، على أن تختفي في الأولمبياد المقبل.وقالت فريال في تصريحات نشرها موقع الاتحاد الدولي للكاراتيه: "لقد أظهرنا مدى جمال رياضتنا خلال الأولمبياد".


وأضافت أول سيدة مصرية تفوز بميدالية ذهبية في التاريخ "كنا نستحق أن نكون هنا ونشارك".
وواصلت "أتمنى أن تغير اللجنة الأولمبية قرارها وتشارك لعبة الكاراتيه مرة أخرى في الألعاب الأولمبية في المستقبل".
وشارك 82 متسابقا من 36 دولة في لعبة الكاراتيه بالأولمبياد، وعاد 20 لاعبا ولاعبة إلى بلادهم بميداليات.
من جهته، ناشد أنطونيو إسبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه اللجنة الأولمبية الدولية بإعادة النظر في قرار إلغاء لعبة الكاراتيه من برنامج أولمبياد باريس 2024.
وقال إسبينوس في مؤتمر صحفي: "لقد أظهرنا للعالم بشكل قاطع أن الكاراتيه هي رياضة فريدة من نوعها وأظهرنا المزايا التي اكتسبناها لإضافتها إلى البرنامج الأولمبي".
 
وأضاف "يمكن لجميع عشاق الرياضة في جميع أنحاء العالم الاستمتاع بالقيم المضافة التي يجلبها الكاراتيه للحركة الأولمبية".
وتابع "حان الوقت الآن لمناشدة اللجنة الأولمبية الدولية بالإبقاء على الكاراتيه في الأولمبياد، فنحن في أفضل وضع للاستمرار في الألعاب الأولمبية".
وأكمل رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه "سنتطور كرياضة أفضل وأسرع تحت المظلة الأولمبية أكثر".
وأتم "بعد نجاحنا في طوكيو، يجب على اللجنة الأولمبية الدولية أن تظهر تضامنها في اعتبار الكاراتيه رياضة أولمبية دائمة".
الـ20 ميدالية أولمبية للكاراتيه كان بينها ذهبية فريال أشرف عبد العزيز وبرونزية جيانا فاروق.

  •  سيدة ثالثة اقتنصت ميدالية لمصر وهي هداية ملاك في لعبة التايكوندو، بجوار 3 ميداليات للرجال، أحمد الجندي فضية الخماسي الحديث وسيف عيسى في التايكوندو ومحمد إبراهيم السيد "كيشو" في المصارعة الرومانية.

فريال أشرف

78

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.