انتحار شاب والسبب أب

2021-08-29 08:06:17

انتحار شاب والسبب أب

#انتحار_شاب والسبب أب! ... أيا كانت الأسباب إيه اللي يدفع ابن لليأس لحد الانتحار في ظل وجود أم وأخوات بيحبهم ، وفي ظل وجود خطيبته اللي بيحبها ... إلى أي مدى كان سوء معاملة الأب التي دفعته يضحي بكل شئ؟!

سؤال للأب ... ما شعورك الآن ؟ مؤكد ليس هذا ما كنت تتمناه ولا خطر لك على بال .. لكنه حدث بالفعل ولن يكن لابنك وجود بعد اليوم .. وانتهت كل الخلافات !! 


ليه بنت تقتل صاحبتها؟ "الأبعاد النفسية لحادثة فتاة المول" | جيهان_حسين | استشاري نفسي وأسري

 


ليس هناك شك من حب الآباء للأبناء ولكن ( من الحب ما قتل ) حادث انتحار الشاب بسبب سوء معاملة والده #كارت_إنذار لكل أب أو أم  لايدرك قيمة ونعمة الأبناء ، التي لم يمن الله على الكثير بهذه النعمة ... فهل شكرت  الله عليها ؟ وهل أدركت أنهم جنتك أو نارك ، مثلما أنت لهم ؟ أم طمعك ان الله أواصهم عليك جعلك تشعر أنك لا تسأل عنهم وعن برهم كما يسألون ؟ 
.... الكبت يولد الانفجار ... واليأس يدفع للانتحار
... لا تدفع ابنك للانهيار فيطاول أو يتجرأ عليك  .... ولا تدفعه لليأس فيلجأ
للإدمان أو الإجرام أو الانتحار
 
ويجب أن ننبه على مدى أهمية دعم الوالدين للأبناء وإظهار حنانهم لهم وزرع الثقه فيهم...

انتبه لأهلك واصدقائك ومن هم قريبون الى قلبك قبل أن تفقدهم دون أن تدرك ما حصل، إهتم لأدق التفاصيل، إذا وجدت شخص قريب منك وعليه علامات الاكتئاب أو لديه ميول إنتحارية، شجعه ليرى مختص بهذا الخصوص قبل فوات الأوان، قف بجانبه ولا تتركه الى ان يتلقى المساعدة بشكل صحيح.

وإذا لا تعرف كيفية التعامل معه فقط اسأل استشاري وسيخبرك بطريقة التعامل معه.

#الانتحار
#ابنك_أمانة
#اختلافك_سر_تميزك 
#علاجك_جواك_اتكلم
#جيهان_حسين "استشاري أسري ونفسي"

 


 

هل تعاني من الإكتئاب؟ هل مشكلات أسرية ضخمة لا تجد لها حل مناسب؟ هل فكرت يومًا بالانتحار؟ أو لديك شخص قريب لك يعاني من الاكتئاب أو لديه أفكار انتحارية؟

يمكننا المساعدة احجز موعد مباشر أو أونلاين مــع أ. جيهان حسين "استشراي نفسي واسري"

لحجز موعد مباشر في عيادات إدراك للطب النفسي وعلاج الإدمان بالقاهرة أو أونلاين على  احدى مواقع التواصل الاجتماعي

من خلال تسجيل بياناتك على الرابط التالى وسيتم التواصل معك لتحديد موعد
احجز موعد

 


ترك رسالة مؤلمة.. انتشال جثة شاب انتحر غرقا في النيل :

في منشوره الأخير على "فيسبوك"، اتهم إبراهيم شريف والده بالتسبب بانتحاره وطلب من أعمامه رعاية والدته وأشقائه

رسالة إبراهيم شريف :

منشور الشاب إبراهيم شريف  الأخير على فيسبوك

 

  • وقد طالب في منشوره الأخير على "فيسبوك" الآباء بـ"معاملة أبنائهم معاملة حسنة"، متهماً والده بالتسبب في وفاته ودفعه إلى الموت منتحراً. وكما طالب أعمامه برعاية والدته وأشقائه.
  • واستدعت النيابة العامة الأب لسماع أقواله والتحقيق بالحاثة، كما طالبت المباحث بسرعة إجراء تحرياتها لكشف ملابسات الحادث.

     

خيّم الحزن على محافظة دمياط، بعدما أقدم إبراهيم شريف، البالغ من العمر 17 عامًا على الانتحار، هربا من معاملة والده القاسية، وفقا لما وصفه الشاب في كلماته الأخيرة قبل قرابة الساعة من تنفيذ عملية الانتحار بالقفز من أعلى كوبري فارسكور بدمياط.الشاب إبراهيم شريف

إبراهيم شريف الباز سلال، القاطن في قرية كرم ورزوق، التابعة لمركز فارسكور، قبض قلوب بلدته حزنا على رحيله؛ بعدما أقدم على الانتحار في مياه النيل، من أعلى كوبري فارسكور العلوي، تاركا رسالة غامضة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، يعلن فيها إقدامه على الانتحار، موضحا أن السبب وراء ذلك والده، الذي يسيئ معاملته، موجها رسالتين إلى الآباء بحسن معاملة أبنائهم، وأخرى لأعمامه، يوصيهم بحسن معاملة والدته وأخواته، ورابعة إلى ما أسماها «حبيبته»، مختتما منشوره بالدعاء لوالده بالهداية.

لم يكتف الشاب الذي يعمل حلاقا، وهي المهنة التي تعلمها من والده، بالرسالة التي كتبها على موقع التواصل الاجتماعي، وإنما بحسب مقربين من أبناء القرية، ترك رسالة أخرى على ورقة، لمواطنين آخرين كانوا أعلى الكوبري، دون فيها اسمه، ومحل إقامته، بالإضافة إلى هاتفه المحمول، ورأه أحد الصيادين وهو يقفز في الماء، وأبلغ الشرطة.


 

 

 

77

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.