أسباب الخلافات بين الناس

2019-05-27 00:45:46

أسباب الخلافات بين الناس

 

أسباب الخلافات بين الناس

من أسباب الخلافات بين الناس في كل مكان هو الاختلاف وعدم فهم النفس وعدم فهم المقصود لدى كل طرف لذا يجب عليك فهم الاخر ودوافعه وفهم نفسك جيدا.... وذلك من خلال فهم نمط الشخصية لكل منكما وكيفية التعامل معها.


 الشخصية:

يُعرّف علم نفس الشخصية على أنّه فرع من فروع علم النفس العام؛ حيث يختصّ هذا العلم بدراسة الخصائص والظواهر السلوكية الانفعالية عند الأفراد والتي عادة ما يُطلق عليها مُسمّى الشخصية؛ أي أنّه هو العلم الذي يدرس الخصائص النفسيّة عند الإنسان كالطّباع والمزاج والأنماط السلوكية والدوافع والقدرات، وجميع العوامل المؤثرة بها، بالإضافة إلى دراسة دور اللاشعور في برمجة السلوك، وأهمية التجارب والخبرات التي أثّرت على عملية إنشاء وخلق السّمات الشخصية في مرحلة الطفولة.


اختبار تحليل الشخصية:​

مقدمة حول الإختبار :

لكل إنسان منا جانب مختبئ من شخصيته ؛ الذي لا يظهر للناظر إليه ولكن يمكن الإستدلال عليه من خلال بعض التصرفات أو من خلال الإجابة على بعض الأسئلة ، ويعتبر تحليل الشخصية وقراءة الأفكار الخفية فن لا يتقنه إلا بعض المختصون في هذا المجال ، كما أن هذه الخفايا التي يخبئها الإنسان سرعان ما تظهر من خلال إختبارات تحليل الشخصية ، التي تستطيع أن تحلل شخصية الانسان الخفية ، ولكن يشترط بها الاجابة بصدق على الأسئلة المطروحة . حيث تعتم إختبارات تحليل الشخصية على مجموعة من الأسئلة التي قد يشعر الإنسان للوهلة الأولى أن لا علاقة لها بشخصيته ، ولكن المتمكن من هذا المجال ستطيع كشف وتحليل الشخصي من خلال النظر في الاجابة و التأمل بها ، ونقدم هنا إختبارين كأمثلة للإختلاف في نوعية الأسئلة ونوعية التحليل .
 

الأنماط واتخاذ القرار:

يختلف الأشخاص في طرق إتخاذ القرار فمنهم بطئ في القرار ومنهم السريع في إتخاذ القرار وهذا يختلف بناء على كل نمط من  أنماط الشخصية كما يختلف نوع اتخاذا لقرار لكل نمط من الناحية العقلية والعاطفية.

كيف يرى كل نمط الآخر:

من النقاط الهامة لفهم الشخصيات هي رؤية كل نمط للآخر _ حيث يؤثر في فهم هذه النقطة _ تقبل الأشخاص للإختلاف فيما بينهم من حيث طبيعة نمط كل منهم ومدى تأثيره لنظرته في الآخر.


 إقرأ أيضا عن أساليب تحليل أنماط الشخصية:

  منها تحليل الشخصية من خلال  رؤيتك لصورة                                                  ومنها عن طريق رسوماتك   

اكتشف من أنت!                              الأمر عميق جدا هذا ماتحمله رسومك العشوائية من معاني عن شخصيتك

     تحليل الشخصية                            هذا ما تحمله رسومك العشوائية من معاني عن شخصيتك      


 

لمعرفة أعمق عن الشخصيات انضم الآن إلى دبلوم تحليل الشخصية عن طريق قراءة الوجوه(علم الفراسة)  واحصل على تخفيض 25% اضغط هنا

انضم الآن إلى دبلوم تحليل الشخصيات  واحصل على تخفيض 25% اضغط هنا
 

 

للانضمام إلى  دورة تحليل أنماط الشخصية بتخفيض 25%  DISC 


لانضمام إلى  دورة تحليل أنماط الشخصية بتخفيض 25% MBTI

ادفع بفيزا مشتريات البنك الأهلي المصري وقسط على 6 شهور بدون فوائد


اعرف شخصيتك من خلال اختبار DISC أون لاين 

 

اضغط هنا

 

 

157

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.