خسوف القمر الدموي العملاق 2022

2022-05-16 02:03:32

خسوف القمر الدموي العملاق 2022

خسوف القمر الدموي العملاق 2022 ما يسمى بــ (القمر الوردي العملاق) لعام 2022 يحدث الليلة! إليك ما يمكن توقعه.

ساعات وتحديدآ فجر اليوم الاتنين 16مايو لعام2022 و بداية من الساعة ٤ و ٢٧ دقيقة . سيشهد العالم واحدا من أروع المناظر في السماء بظهور ما يُعرف بـ"القمر الدموي العملاق" يراه معظم بلاد العالم ويكون واضح بشكل كبير في مصر ، ستكون فيه الأرض بين الشمس والقمر، وعندما يقع القمر في ظل الأرض كاملا فإنه يميل إلى الظلمة شيئا فشيئا إلى أن يصطبغ بلون أحمر يشبه الغسق. 
وسيظهر القمر أكبر من المعتاد، لأنه سيكون في أقرب نقطة له من الأرض في محوره، ولذلك يطلق عليه اسم "القمر العملاق".

 

ويمكن مشاهدة هذه الظاهرة بالعين المجردة قبل فجر اليوم الاثنين في أغلب مناطق أوروبا. أما في أمريكا فستكون رؤيته واضحة مساء الأحد.

 

ويسمى أيضا "القمر الزهري الدموي العملاق". ففي نصف الكرة الأرضية الشمالي عادة ما يسمى اكتمال القمر في مايو/آيار باسم "القمر الزهري" لأن ظهوره يتزامن مع زهور الربيع.

 

ما هو بينك مون:

يقال أيضًا القمر الوردي ليس ما يوحي به الاسم. القمر في الواقع لا يظهر باللون الوردي. يبدو في الواقع باللون البرتقالي قليلاً وفي أساطير كثيرة يُقال بيكون مرتبط بحدث نادر ومهم ومصيري .. ومعظم الحضارات القديمة تعاملوا معه معاملة خاصة ، منهم الفراعنة اللي كانوا بيعتبروه "علامة مقدسة" .. وغيرهم من يقول إنه العلامات التمهيدية لقرب نهاية العالم .. والأغرب إن علماء الفلك بيحذروا الناس من إن حالة الإحباط والحزن والتشاؤم العامة هي حالة مرتبطة بالخسوف الدموي للقمر.

 

أيآ كانت التفسيرات العلمية أو الروحيه للظاهرة اللي ستحدث .. فالمؤكد إننا أمام ظاهرة فلكية طبيعية نادرة ومشهد "مختلف" و "مدهش" و "مرعب" !

تذكير بصلاة خسوف القمر "ذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ"

100

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.