طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف

2022-06-22 02:15:18

طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف

مقتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف اليوم 22-6-2022 ، جريمة هزت المجتمع المصري بعد أن أقدم طالب جامعي على ذبح زميلته أمام المارة اليوم أمام أبواب جامعة المنصورة بمحافظة الدقهلية شمال القاهرة.

 


نيرة أشرف طالبة في السنة الثالثة بجامعة المنصورة:

 

تعرضت للطعن حتى الموت على يد زميلها أمام بوابة توشكى الخاصة في الحرم الجامعي. ويقول شهود عيان إنه بعد طعنها عدة مرات في رقبتها وصدرها ،  ابتعد بهدوء بينما كان المارة يسجلون أفعاله بهواتفهم. ظل جسد نيرة بلا حراك لأكثر من ساعة قبل وصول طاقم الطوارئ الطبي وتم نقلها إلى المستشفى حيث لفظت أنفاسها الأخيرة قبل الذهاب إلى المستشفى.

 

كما تداولت أخبار حول الدافع وراء مقتل نيرة أشرف حيث صرح الأهل أن السبب وراء هذه الجريمة أن القاتل كان يعشقها  و يرغب في الزواج منها ولكنها رفضته عدة مرات وظل ييهددها حتى اللحظات الأخيرة ، وأقصى ماكانت تتوقعه أن يشوهها أو يؤذيها ولكنها لم تفكر في قتلها.
 
نيرة أشرف طالبة جامعية بكلية الآداب بجامعة المنصورة. قُتلت اليوم على يد زميلها  "المدعو محمد.ع" ، الذي أطلق النار وقتل ثلاثة أشخاص آخرين قبل أن ينتحر. كان المصري قيد التحقيق بالفعل بتهمة التحرش والاعتداء الجنسي على مرؤوسته ، نيرة أشرف ، والتي ربما كانت سبب الهجوم.

 

استشهدت نيرة أشرف برصاصة في رأسها تسببت في كسر جمجمتها. كما أطلق المصري النار على ثلاثة أشخاص آخرين خارج بوابات الجامعة. مما أدى إلى إصابة اثنين منهم بجروح قاتلة. أحد الضحايا ، البالغ من العمر 66 عامًا ، في حالة غيبوبة والآخر ، البالغ من العمر 26 عامًا ، في حالة حرجة. ووقع إطلاق النار في وضح النهار ، أمام المتفرجين الذين صُدموا بشكل واضح من وحشية الجريمة.

 

كانت ردود الفعل على مقتل نيرة أشرف متباينة. يصاب الكثير من المجتمع المصري بالصدمة من القتل الوحشي الذي لا معنى له ، بينما يتساءل آخرون عن سبب عدم قيام الجامعة بالمزيد لحمايتها. ويدعو الكثيرون إلى اتخاذ تدابير أكثر صرامة لحماية الباحثات من التحرش وسوء المعاملة.

 

هذه هي الأحدث في سلسلة طويلة من جرائم القتل التي هزت المجتمع المصري في السنوات الأخيرة. لا يزال الدافع وراء مقتل نيرة أشرف مجهولاً ، لكن يُعتقد أن عملها كمساعد باحث ربما كان السبب وراء الهجوم. ترك القتل الوحشي الذي لا معنى له الكثير من المصريين في حالة من الصدمة والأسئلة دون إجابة.

 

موضوعات ذات صلة:

 

اعترافات المتهم بقتل الطالبة "نيرة" أمام جامعة المنصورة

 

تحديث 28/6/2022:  النطق بالحكم على قاتل نيرة

 

أسرع حكم في تاريخ مصر الإعدام لقاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف

 

لحظة النطق بالحكم على قاتل نيرة.. القاضي يوجه كلمة مؤثرة

 

 

107

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.