متزوجة وأحب رجل متزوج منذ 11 سنة

2022-01-07 11:47:25

متزوجة وأحب رجل متزوج منذ  11 سنة

السؤال : انا فعلا حبيت حد من ع السوشيال معرفش حبيته ازاى وامتى وهو كمان بقالنا 11 سنه بنحب بعض وحاولنا كتير نبعد عن بعض وعلى فكرة ما اتقبلناش ولا مرة خلال السنين دى كلها اه شوفنا بعض ف صور . حتى مكالمات فيديو 4 مرات خلال كل السنين دى كلها حقيقي انا تعبت من اللى بحس بيه ومن شعورى ناحيته وانى بجاهد نفسي علشان أنساه وابعد احنا بنحس ببعض لو حد فينا فيه حاجه ف نفس اللحظه ونفس الوقت .وف اخر كلامى عارفة انك هقل فى نظرك أو هتستحقرينى لما تعرفى انى متجوزة وهو كمان متجوز وعارفين أنه أكبر حرام للأسف وده صعب جدا.

وصلتنى رسالة الأسبوع الماضي كان مضمونها ازاي حد يحب حد من السوشيال ميديا _ وتمت الرد في إطار السؤال كما وصلني على اعتبار أنها فتاة صغيرة يشاغلها شاب ن طريق السوشيال ميديا _ لكن وصلني بعدها بيومين هذه الرسالة استكمالا للرسالة الأولى لتوضيح التفاصيل _ وكانت المفاجأة أن المرأة متزوجة والرجل متزوح والعلاقة مستمرة منذ 11سنة ...
ازاي حد يحب شخصية افتراضية من الفيس أو الواتساب

الإجابة :  كثرت هذا النوع من المشكلات في زمننا للأسف _ ولصاحبة الرسالة أقول _ بداية أنا لا احتقرك ولا أحتقر أحد لأي ذنب فكلنا نعيش بستر الله علينا _ ولكني أحتقر الذنب ذاته _ لثقله عند الله _ ويزداد ثقل الذنب إذا دخل فيه حقوق العباد _ فلا يغفره الله إلا أن يسامح فيه  صاحب الشأن ّ!!  ولعلك تتوبي توبة صادقة ويختم لك بخير ويرفعك الله بتوبتك في الفردوس الأعلى _ ولكني اسمحي لي أن يكون كلام واضح وحاد نوعا ما لعله يكون يد العون لك في النجاة من الغرق في بحر المعاصي والذنوب _ وأتمنى أن تصل رسالتي أيضا لهذا الشخص الذي تواصلتي معه على مدار 11 عام .

يشغلني عادة سؤال مهم جدا للجميع ..هل السوشيال ميديا كانت باب لكشف الستار عن الوجه الحقيقي لشخصيتك؟! هل كنت تظن أن رؤية الله ورقابته لك مرتبطة برؤية البشر فقط _ ونسيت أن البصير يراك في كل لحظة وكل حين؟! هل تصورت حلم الله عليك على مدار السنين رحمة أم فتنة واختبار لك؟ هل تسأءلت يومًا ماذا لو جاءني الموت الآن، في لحظة الخيانة أو المعصية الكبرى؟ كيف أواجه رب العالمين؟ وماذا أستفيد مما فعلت؟ وهل ينفعني من شاركني الخيانة؟!!!

الحقيقة الاسئلة كثيرة جدا جدا .. ولا يجب الرد عليها إلا أمام  نفسك، وأنت الوحيد صاحب قرارك في اختيار النهاية لمصيرك ، إما التوبة قبل فوات الأوان أو انتظار عذاب الله في الدنيا قبل الآخرة. 

وأظن أن بداية العذاب، تبدأ من عدم الشعور باالراحة ولا استكمال المتعة لكم، لكن أتمنى من الله أن يكون شعورك ورسالتك لي ، بداية الطريق لتوبة صادقة من القلب .. فإن كان كذلك فواجبي تجاهك هو هدايتك للطريق الصحيح وعليكي وحدك اختيار السعي فيه أو الاستمرار في طريقك..

وتذكري دائما أني لا أعلم الراسل ولا أوجه رسالة لشخصية محددة فالنصيحة للجميع ، ولعل رسالتك تكون بداية نور لك ولكل من يقرأها ولم يستطيع أن يكتب ويعبر مثلك.

نقاط هامة يجب وضعها في الاعتبار _ تعظيم الذنب لتوليد صدق التوبة منه _ الاستعانة بالله وحده ليتوب عليك _ ثم السعي بصدق في الاتجاه الصحيح _ والسعي للاصلاح بين وبين زوجك _ واعلمي أن الطريق دائما أوله صعب ، والطريق للحق يزيد الشيطان من  صعوبته ، ويسهل عليكي طريق المعاصي ، "فلا تتبعوا خطوات الشيطان"  فلابد من تحديد هدف قوى والسعي بخطوات عملية للوصول لهذا الهدف، ويجب أن تعلمي جيدا أن في الطريق عقبات لابد أن تعرقل طريقك، وربما تسقطي في وسط الطريق فاحذري أن تظلي في القاع وعليك دائما المقاومة للوقوف والاستمرار حتى تصل لهدفك.

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم  أن يرزقكم توبة لا عودة بعدها أبدا ، وأن يختم لنا ولكم بحسن الخاتمة ، اليوم جمعة فيه ساعة إجابة فاستمروا في الدعاء وثقوا بالرحمن الرحيم الغفار التواب القادر وحده أن يتوب عليكم ويعينكم .

 

#صارحني لاستقبال  رسائلكم  ومشكلاتكم  في سرية تامة  |  ابعت مشكلتك  وهيترد عليها من خلال موقعنا ومجموعاتنا على مواقع التواصل المختلفة  في أقرب وقت إن شاء الله.

في انتظار رسائلكم   من هنا

#جيهان_حسين  "استشاري نفسي وأسري"
#اختلافك_سر_تميزك 
#علاجك_جواك_اتكلم


يمكننا المساعدة احجز موعد مباشر أو أونلاين مــع أ. جيهان حسين "استشاري نفسي واسري"

لحجز موعد مباشر في عيادات إدراك للطب النفسي وعلاج الإدمان بالقاهرة أو أونلاين على  احدى مواقع التواصل الاجتماعي

من خلال تسجيل بياناتك على الرابط التالى وسيتم التواصل معك لتحديد موعد
احجز موعد

 
94

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.