اكتشف من أنت!

2019-01-27 18:18:10

اكتشف من أنت!

اكتشف من أنت!  عن طريق الصورة التي ستراها أول ثانية.. تكشف من أنت! .. اكتشف من أنت! تعني الكثير في تحديد شخصيتك ومزاجك والتالي يسهل علسك معالجة الكثير من المشكلات، فيعتبر أول العلاج هو أن تكتشف من أنت!!
 

المحتوى:

#أنواع تحليل أنماط الشخصية الشخصيات

#تحليل الشخصية:

#نتيجة الإختبار :

 

أنواع تحليل أنماط الشخصية الشخصيات:

 
هناك أنواع متعددة من تحليل أنماط الشخصية عن طريق اختبار(DISC) وهو يقسم الأنماط الشخصية إلى أربع أنماط رئيسية، واختبار ( MBTI ) وهو يقسم الشخصيات غلى 16 نمط، وهناك نوع أخر من تحليل أنماط الشخصيات يسمى ( الإنياجرام ) وهو يقسم الشخصيات إلى 9 أنماط مختلفة، بالإضافة لأنواع متعددة من تحليل الشخصيات مثل علم الفراسة ، وتحليل الشخصية عن طريق رسوماتك ، وتحليل الشخصية من لونك المفضل، وتحليل الشخصيات على طريق الخط وهو ما يسمى بــ (الجرافولوجي) .
 

 


تحليل الشخصية: 

 تحليل الشخصية تتطلب الاختبارات المعقّدة الكثير من الوقت والتركيز، وعادة ما يختلف الأشخاص في وجهة نظرهم اتجاه الاختبار، اليك هذا الإختبار للشخصية السهل والسريع للغاية، يبدو بسيطا لكنه لا يخلو من الدقة والمعلومات حول طباعك وطريقة تفكيرك.

 

أنظر إلى الصورة أعلاه، ما الذي تراه للوهلة الأولى أي خلال أول ثانية من النظر الى الصورة؟
- وجه رجل عجوز

- وجه إمرأة شابة

نتيجة الإختبار :

 

- وجه رجل عجوز:

 اذا رأيت لأول وهلة وجه رجل عجوز، فأنت شخصية هادئة، صادقة ومؤمنة، حيث أن الآخرين يثقون بك ويعتمدون عليك دائماً.

تعتبر قياديا بطبيعتك وتستطيع تحليل مختلف وجهات النظر للتوصل إلى القرار المناسب، أما عند تحديد الأهداف، فأنت ترسم خطة مفصلة، حيث يفضل اعتماد الطريق البطيء والمضمون بدلاً عن المجازفة بسرعة، رغم هذه الحسنات، الا أن طريقة تفكيرك وعملك قد تصيبك بالإرهاق أحياناً، لهذا ننصحك بالإسترخاء قليلاً والتفكير بعفوية من وقتِ إلى آخر بدلا من التخطيط لكل الأمور بدقّة مبالغ فيها. 

- وجه إمرأة شابة

-  اذا رأيت وجه امرأة، فأنت شخصية متفائلة تشع بالطاقة الإيجابية، حيث تنشغل بأمور كثيرة من حولك، وتسعى دائماً لتجربة كلّ ما هو جديد.

تحبّ مساعدة الآخرين، وتتمتّع بكرم كبير، فتعشق أن تتشارك السعادة مع الآخرين، وبالأخص في الأعمال التطوّعية. شخصيّتك قويّة ولديك عزيمة كبيرة وإصرار للإكمال مهما كانت الظروف.

في المقابل، أنت كتوم بعض الشيء ولا تحب اطلاع الآخرين على مشاكلك خوفاً من أن تبدو بمظهر الضعف، أنت عفوي في قراراتك وتتكل على حدسك، لكن ذلك ينقلب عليك سلباً في بعض الأحيان، لذلك، ننصحك بالتخطيط للأمور بشكل أكبر تحسبّاً لأي مفاجآت أو تغيّرات لم تكن بالحسبان.


 

لمعرفة أعمق عن الشخصيات انضم الآن إلى دبلوم تحليل الشخصية عن طريق قراءة الوجوه(علم الفراسة)  اضغط هنا

انضم الآن إلى دبلوم تحليل الشخصيات  اضغط هنا
 

 

للانضمام إلى  دورة تحليل أنماط الشخصية  DISC 


لانضمام إلى  دورة تحليل أنماط الشخصية  MBTI

ادفع بفيزا مشتريات البنك الأهلي المصري وقسط على 6 شهور بدون فوائد


اعرف شخصيتك من خلال اختبار DISC أون لاين 

 

اضغط هنا

 

148

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.