تعليق محمد صلاح على شرب الكحول

2021-12-07 15:42:17

تعليق محمد صلاح  على شرب  الكحول

تعليق محمد صلاح  على شرب  الكحول : 
في مقابلة للاعب الكرة المصري #محمد_صلاح مع المذيع #عمرو_أديب والتي دامت المقابلة ساعة تقريبا، تحدث فيها محمد صلاح عن الكثير من تفاصيل حياته وآخر التطورات ، واثناء الحوار سأله عمرو أديب عن رأيه عندما يُعرض عليه "شرب الكحول"؟؟ ، فأجاب اللاعب مبتسما: "ما بشربش خمور لأنها مش حاجة كبيرة بالنسبة لي عشان أعملها، نفسي على طول مش بتروح لها"، مضيفا: "الناس هنا (في بريطانيا) ما تضغطش على حد أنه يعمل حاجة". 

وقالت دار الإفتاء في بيان اليوم الأحد: «تحريم شرب الخمر ثابتٌ بنصوص الكتاب والسنة وإجماع المسلمين؛ يقول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} [المائدة: 90]».


كما اشتهد بيان دار الإفتاء بحديث للرسول محمد  ﷺ  ، وأضاف: وقال ﷺ : «كُلُّ مُسْكِرٍ خمر، وكُلُّ مُسْكِرٍ حَرام» (رواه مسلم). فهذه النصوص تدل على تحريم شُرْبها؛ لشدة الوعيد فيها».


وتعرض محمد صلاح لانتقادات مفادها أنه «لم يقل صراحة بأن شرب الخمر حرام»، واعتبر منتقدوه أنه يحاول إرضاء الغرب بتصريح محايد عن شرب الخمور.


وقالت دار الإفتاء المصرية في منشور آخر عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»: «إذا كان الشرع الشريف أَمَرنا بعدم فِعْل المحرمات -والتي منها شُرْب الخمر-؛ فإنَّ ذلك يَحْصُل أيضًا بتَرْك الشيء المُحرَّم وعَدَمِ القَصْد إليه؛ فالمسلم يَخْرُج من عُهْدِة النهي بتركه وعدم القَصْد إليه».

 

وقالت أيضا في منشور ثالث: «عدم التفكير في إتيان الأشياء المحرمة عبادة في ذاته».

 

موضوعات ذات صلة

أبو تريكة يثير الجدل لرفضه التضامن مع المثلية الجنسية

الاختبار والاختيار

107

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.