كثيرة العصبية والصراخ مع أولادي

2021-01-29 23:54:35

كثيرة العصبية والصراخ مع أولادي

السـؤال :

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. انا متزوجة و ام لاربعة اولاد ذكور اكبرهم 10 سنوات و اصغرهم عامين كنت كثيرة العصبية والصراخ و حتى الضرب  عسى الله يغفر لي و حاولت مرات كثيرة التحكم في نفسي انقصت الضرب كثيرا لكني مازلت اصرخ و اتعصب لاتفه سبب ، اريد فتح صفحة جديدة و مداواة الجرح النفسية التي تركت اثرها في أولادي.

و جزاكم الله خيرا جزيلا 


 

الصراع بين الخير والشر


الجـواب :

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اعانك الله على حسن تربية الأولاد - الحقيقة مشكلة العصبية الزائدة عند الأم لها عدة أسباب 
▪️ أهمها  عدم الاستقرار النفسي  في الحياة الزوجية والخلافات الدائمة مع الزوج سواء في اسلوب الحياة أو عدم التفاهم .
▪️ أو عدم تواجد الزوج سواء بالسفر أو الطلاق أو السلبية في التعاون معها في تربية أولادها.
▪️ ايضا أسلوب تربية الزوجة نفسها في بيت أهلها وما تربت عليه من قناعات في التربية.
▪️ عدم ثقة الأم بنفسها يدفعها بشكل كبير لعدم حسم مواقفها بهدوء مع أولادها مما يضعف موقفها تجاههم وبالتالي تكون دائمة العصبية والتردد في ردود افعالها معهم.
▫️▪️ كل هذا يؤدي للاضطراب النفسي للزوجة وعدم قدرتها على تحمل ضغوط الحياة والتربية وخلافهأنصحك بتحديد السبب الرئيسي أولا ( فمعرفة المرض بداية العلاج ) ثم نلجأ للخطوة الثانية هي الحل طبقا للمشكلة.
وفي العموم يجب تجديد قناعتك بأن أولاد ليسوا مسئولين بحال من الأحوال عن كل هذه الأسباب وبالتالي يحرم عليكي تحميلهم كل شئ والضغط عليهم.
ولابد من استيعاب أنك راعية ومسئولة عنهم وستسألي عنهم يوم القيامة فاجعليهم ذخرا لك للجنة لا سببا يدفعك للنار.
وأخيرا لتحسين علاقتك بهم لابد من محاورتهم جميعا واحتواءهم واحتضانهم ، والتعبير لهم دائما عن حبك لهم وأنك لا تريدي الانفعال عليهم ومهم جدا ان تتمالكي اعضابك وقت الغضب بالذكر او الوضوء او تغيير الوضع كما علمنا النبي .
أسأل الله العظيم أن يكتب لكم ولنا جميعا الهداية وأن يرشدنا للصواب.
وجزانا الله وإياكم 
حفظك الله وأصلح حالك وأولادك 
 

 
شكرا لكل رسائلكم الجميلة _ وسيتم الرد على مشكلاتكم ونظرًا لان بعض #المشكلات لا يمكنك عرضها على العام ... فسيتم عرض موضوع المشكلة بشكل عام.

#صارحني لاستقبال أراءكم وتقييم لخدماتنا وعرض مشكلاتكم الشخصية التي ترغبون تقديم الحل الأمثل لها _ معلوماتك في سرية تامة. 
شكرا لكم على تعاونكم معنا
#جيهان_حسين  استشاري نفسي وأسري

في انتظار رسائلكم ومشكلاتكم 


 

 

لحجز استشارة اون لاين أو مباشر 

اضغط هنا


 

( العلاج النفسي )

جيهان حسين : استشاري نفسي وأسري 

 

 
44

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.