وفاة الطفل ريان

2022-02-06 01:02:45

وفاة الطفل ريان

[إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ]  وفاة الطفل #ريان بعد خمس أيام محاولات إنقاذه ليحيا في الدنيا ولكن الله أراد له الحياة في الآخرة ، ورغم ألم النهاية الظاهر إلا أن في كثير من بواطن الأمور الخير الأفضل والأعظم لنا ، ولكننا جاهلون بحكمة الله سبحانه وتعالى.
 
اجتمعت الأمة في كل بقاع الأرض بالدعاء على قلب رجل واحد ، ليكون ريان سببا لإظهار خير الأمة بعد انتشار الفساد ، وليعلم الجميع أن الخير في الأمة ليوم الدين. ولن يستطيع أحد أن يفرقها أبدا. [ إِنَّ هَٰذِهِۦٓ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَٰحِدَةً وَأَنَا۠ رَبُّكُمْ فَٱعْبُدُونِ ] (سورة الأنبياء92)
 
[ وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ ۖ فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً ۖ وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ ] (34 سورة الأعراف) فمن لطف الله بالأم لتتحمل صدمة وفاة أغلى ما عندها ، أن تعيش بين الخوف والرجاء قبل استقبال هذا الخبر المؤلم ، فيعينها على تحمله ، وليربط على قلبها ، ويجعل لها بيت الحمد في الجنة بإذن الله.
 
 
ولنتعلم من هذا الدرس أننا لسنا مسئولين عن النتائج بل واجبنا هو السعي، ولن يُحرم أحد الأجر مهما كانت النتائج [ وَأَنْ لَيْسَ لِلإِنسَانِ إِلَّا مَا سَعَى ۝ وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى ۝ ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاءَ الأَوْفَى ] (سورة النجم) ، فيجب علينا جميعا السعي بالطاعات والخير والنفع للناس. ولا تيأس إذا كان ظاهر النتيجة لا يوافق سعيك ورغباتك ، فكما ذكرنا في كثير من بواطن الأمور خير أعظم.
[وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ] (80سورة غافر) اجتمع العالم بالدعاء له بالنجاه ، فلا يظن أحد أن الله لم يستجب ، بل استجاب وادخر الدعاء لكل منكم بالخير الظاهر والخفي ، وجعل نصيبه من الدعاء في الآخرة.

- خرج من ضيق البئر إلى سعة الجنة
- من كفالة والديه إلى كفالة إبراهيم وسارة عليهما السلام
عن أبي هريرة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول أطفال المؤمنين في جبل في الجنة يكفلهم إبراهيم و سارة حتى يردهم إلى آبائهم يوم القيامة . رواه أحمد والحاكم والبيهقي بسند صحيح
 
#جيهان_حسين
#اختلافك_سر_تميزك 
#علاجك_جواك_اتكلم
 
 

 

105

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.