أعاني من زوج نرجسي خائن سكير

2022-03-11 19:38:28

أعاني من زوج نرجسي خائن سكير

السؤال: السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انا متزوجه لي تسع سنوات ولدي طفل منه أعاني من زوج نرجسي خائن سكير ولكني لا استطيع ان اتطلق لظروف واسباب كثيره اني اتهالك واتخبط كثيرا واختنق كيف اتصرف وكيف اعيش؟

 

الجواب:   عليكم السلام ورحمة الله وبركاته 

تخيل أن تعيش إمرأة مع زوج يحمل كل هذه الصفات، في حين أن صفة واحدة كفيلة لمنحك حق الطلاق بلا رجعة،  الحياة الزوجية بين الطرفين .. فقد جعل الله الزواج ليكون سكن ومودة ورحمة وأمر الله الزوج بالعشرة بالمعروف أو السراح بإحسان أفضل من المعروف «فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ سَرِّحُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ» (سورة البقرة 231).فلا أعلم لم يتزوج أمثال هؤلاء الذكور، ويتحمل في رقابه يوم القيامة أوزارًا فوق أوزار ذنوبه، وينجنب أطفال لا ذنب لها أن يأتوا للحياة من أب مستهتر لا يدرك قيمتهم، وجعل الطلاق حلا جذريا للعلاقات المؤذية والتي فُقد الأمل في إصلاحها، لأنه سبحانه وتعالى لا يرضى لعبادة الظلم، ولأنه أعلم بأضرار وعواقب التحمل الزائد ولم يلزمنا به. الكبت يولد الانفجار، وهو سبب رئيسي لكل الفساد الظاهر في مجتمعاتنا، فيدفع للخيانة والغش ويصل للانتحار أو القتل. ورفض الكثير لطلاق المرأة باعتباره خرابا للبيوت، يجعلها تتحمل فوق طاقتها، وفي النهاية لم يتوقعوا نتيجة هذا الضغط وقد يصدموا بالنتائج، ويندموا على موقفهم ولكن بعد فوات الأوان، ومهم أن تعلمي أن الله جعل الطلاق إصلاح للحفاظ على ما تبقى وهو في كثير من الحالات عمار البيوت وحفاظ على ما تبقى منها قبل الانهيار التام والعواقب الوخيمة التى لا حل لها، فما الحال مع زوجة تتحمل لأسباب الله أعلم بها سواء بسبب رفض الأهل لفكرة الطلاق أو الخوف من الفقر وضيق العيش أو الخوف على السمعة، وللأسف لا تدرك أن كل هذه المخاوف لا قيمة لها مقابل نجاتها بنفسها وأولادها من عذاب زوج مثل هذا.

أعانك الله على ابتلاءك العظيم ونظرُا اعدم رغبتك في طرح الأسباب، وتقديرا واحتراما لحفظ أسبابك، فأنت أعلم بحالك، وإذا كان القرار التي وصلتي إليه المؤكده عدم القدرة على الطلاق، فعليك أن تبحثي عن طرق التكييف مع الوضع لتستمر الحياة، بأفضل صورة ممكنة إلى أن يشاء الله أمرُا كان مفعولا، والبحث عن الحل الأمثل للتعامل مع الشخصية النرجسية والتكييف مع الوضع بما لا يؤثر على حالتك النفسية قدر المستطاع، ولا يؤثر على تربيتك لأبنك، وأنصحك في النهاية لا تنسى الدعاء وكثرة ذكر الله، جعل الله لك مخرج من حيث لا تحتسبي، وأثابك أجرًا عظيما على صبرك على البلاء، ولعل هذا الابتلاء سبب دخولك الجنة ورفع منزلتك عند الله.

موضوعات قد تهمك : الشخصية النرجسية

 أنا في بلد وزوجي في بلد آخر ماذا أفعل؟


موضوعات ذات صلة:

الطلاق

الطلاق الصامت

آثار الطلاق على المرأة

آثار الطلاق على الأبناء

 

 

مُر التعلق| برنامج المرايا | مع الأستاذة /جيهان حسين

 


#صارحني لاستقبال  رسائلكم  ومشكلاتكم  في سرية تامة  |  ابعت مشكلتك  وهيترد عليها من خلال موقعنا ومجموعاتنا على مواقع التواصل المختلفة  في أقرب وقت إن شاء الله.

في انتظار رسائلكم   من هنا

#جيهان_حسين  "استشاري نفسي وأسري"
#اختلافك_سر_تميزك 
#علاجك_جواك_اتكلم


يمكننا المساعدة احجز موعد مباشر أو أونلاين مــع أ. جيهان حسين "استشاري نفسي واسري"

لحجز موعد مباشر في عيادات إدراك للطب النفسي وعلاج الإدمان بالقاهرة أو أونلاين على  احدى مواقع التواصل الاجتماعي

من خلال تسجيل بياناتك على الرابط التالى وسيتم التواصل معك لتحديد موعد
احجز موعد

144

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.