تفاجات بطلبها الطلاق بدون سبب

2022-03-04 02:39:54

تفاجات بطلبها الطلاق بدون سبب

السؤال: السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حياكم الله جميعا
انا شاب في الثلاثينيات من العمر متزوج منذ سنتين ونصف اسكن في بلد وزوجتي تسكن في بلد آخر بحكم انها تكمل دراسة الجامعة كما تفاهمنا مسبقاً وبعد ذلك ستذهب معي الى بلدي، اوفر لها مرتب شهري، تفاجات بطلبها الطلاق بدون سبب وهي تعترف بذلك، تمالكت نفسي ومنحتها فرصة لعلها تتراجع، ولكن اصرت على ذلك، ماذا افعل معها؟.


موبايلات من جوميا

الجواب:   عليكم السلام ورحمة الله وبركاته 

الحقيقة أنا لست من مؤيدي سفر الزوج وترك الزوجة مهما كانت الظروف ، قال تعالي: «وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ» (سورة الروم 21).
.. فذكر الله سبحانه وتعالى السبب الرئيسي من أسباب الزواج وهو السكن والمودة والرحمة ،  وإن لم يتحقق هذا السبب... فلم الزواج إذا؟! ... وأتعجب من زواج يبدأ بالابتعاد والسفر.. فلم الزواج إذا؟!، فمن المفترض أنهم اجتمعوا ليبدأوا حياة معًا ، والسكن والمودة والرحمة لن يتحقق من بداية الزواج حتى يألف كل منهما الآخر، وبعتاد عليه ويرتبط به، فكيف يتحقق هذا؟!.

وقال تعالى: «وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا» (سورة النساء 19). العشرة لا تكون إلا بالقرب والمواقف والأحداث التي تزيد من الترابط ، وقال سبحانه: «هُنَّ لِبَاسٌلَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ» (سورة البقرة 188)، كل هذا ليؤكد سبحانه وتعالى على عظيم وتقديس الحياة الزوجية ، وكل هذا يكون سبب قوى ليعف الزوجين وليكتفي كل منهم بالآخر، بل سمى ربنا الزواج ميثاقًا غليظًا، ليزيد من تعظيمه وتقديسة عند الطرفين ، فقال سبحانه: «وَأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا» (النساء: 21) ، كلن أصبح الكثير يهتم بجلب الرزق ويقبل الزوجين هذا ، ولا تتخيل أحدهم أن خسارته قد تكون أكبر بكثير من كل المال الذي جمعه.

وكلامي هذا كله ليس مبرر أبدًا لموقف زوجتك ، لكنه المتوقع للأسف ، مع ملاحظة أنك لم تذكر لي كيفية الزواج ومدى ارتباط علاقتكم معًا ، ولكن كل ما أنصحك به اسعى للإصلاح ما استطعت وإن أصرت فطلقها باحسان (كما أمرنا سبحانه وتعالى)، وتأكد أن الله سيبدلك خيرا منها، فهذا وعده في كتابه للزوجين إذا استحالت العشرة بينهما... لقوله تعالى أيضًا: «وَإِنْ يَتَفَرَّقَا يُغْنِ اللَّهُ كُلا مِنْ سَعَتِهِ وَكَانَ اللَّهُ وَاسِعًا حَكِيمًا» (النساء:130).

إقرأ أيضا : أنا في بلد وزوجي في بلد آخر ماذا أفعل؟

موضوعات ذات صلة:

الطلاق

الطلاق الصامت

آثار الطلاق على المرأة

آثار الطلاق على الأبناء

 

 

مُر التعلق| برنامج المرايا | مع الأستاذة /جيهان حسين

 


#صارحني لاستقبال  رسائلكم  ومشكلاتكم  في سرية تامة  |  ابعت مشكلتك  وهيترد عليها من خلال موقعنا ومجموعاتنا على مواقع التواصل المختلفة  في أقرب وقت إن شاء الله.

في انتظار رسائلكم   من هنا

#جيهان_حسين  "استشاري نفسي وأسري"
#اختلافك_سر_تميزك 
#علاجك_جواك_اتكلم


يمكننا المساعدة احجز موعد مباشر أو أونلاين مــع أ. جيهان حسين "استشاري نفسي واسري"

لحجز موعد مباشر في عيادات إدراك للطب النفسي وعلاج الإدمان بالقاهرة أو أونلاين على  احدى مواقع التواصل الاجتماعي

من خلال تسجيل بياناتك على الرابط التالى وسيتم التواصل معك لتحديد موعد
احجز موعد

97

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.