الكبت يولد الانفجار

2022-02-18 02:23:34

الكبت يولد الانفجار

السؤال :  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، انا متزوجة زوجي غائب عني بسبب ابعاده من الدولة التي تعيش فيها، انا الان مجبرة اعيش هنا لتوفر علاجي من السرطان ولا يوجد العلاج باي مكان اخر، عشت كل حياتي لا اعلم شيئا عنه ، تارة لأن العمل يخص الرجل فقط ، او لانه تشارك مع اخوته في العمل وهنا لا يتدخل أحد في اسرتهم، باع بيتي دون علمي، عمل ديون ومخالفات على سيارتي دون علمي، اصبحت أستدين هنا حتى أقدر آجر بيت لاولادي أريد الطلاق ولا أعرف كيف اتصرف؟ ،انا دراسة جامعية وحاليا محفظة قرءان.
 

موبايلات من جوميا

 

 

 

الإجابة :  عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، الكبت يولد الانفجار، ذكرتي عدة مشكلات في حياتك كل مشكلة منها كانت تحتاج لوقفة منذ البداية، بدلا من كبتها داخلك حتى وصلتي لهذه الحالة، ولتفادي الكثير من المشكلات _ كثير من النساء للأسف في بداية الزواج تتغاضى عن كثير من المواقف القوية التي لابد لها من الحسم قبل تفاخمها خوفا من رد فعل الزوج أو من الطلاق التي تصل اليه بعد سنوات بسبب صمتها ولعلها لو تكلمت من البداية، لكان حفظها لبيتها أكبر مما ووصلت إليه الآن، بسبب الكبت لكن قدر الله وما شاء فعل.

رد الفعل الأول منك بمثابة مؤشرمنك  للآخرين لوضع الحدود أو إزالتها، وسبب لجذب أو دفع كثير من المشكلات، لأنه للأسف كثير من الأزواج عندما يجد شريكه يقبل أويتحمل الكثير من أخطاءه لأي سبب، يدفعه للتمادى في أفعاله بل يزيد منها دون رحمة بدلا من الاعتذار له أو تقديره وإصلاح المشكلة (ولا يكون ذلك عادة إلا من شخصية غير سوية) ولذلك يجب علينا تفهم الفرق الكبير بين الشخصية السوية الأصيلة التي تقدر أخلاقنا وتحملنا لظروفهم أو لطباعهم، وبين شخص لايزيده تحملنا إلا إفتراء علينا، وهذا النوع يظهرمن بداية الحياة وللأسف تغافلك وصمتك أو السلبية في علاج المشكلات، سبب رئيسي لكثرته، وقليل من يفهم طبيعة الشخصيات وحسن التعامل معها كي يهذبها، على الأقل حتى لا تتمادى في الخصومة.

لا ألومك بل أقدر تحملك لكثير من المعاناة، وأسال الله أن يرزقك الصحة والعافية، لكن انصحك بعدة بقاط هامة لحسم قرارك في الطلاق يكون قرارك لا يعقبه ندم.

  1.   هل تفكيرك في الطلاق اندفاع بسبب مشكلة حديثة؟ أم تفكير مرتب ومنظم ومدركة لعواقبة وتبعاته؟
  2. هل تخلو حياتك من المزايا؟ وهل يخلو زوجك من الحسنات؟ التي تجعلك تفكري في علاج بدلا من الطلاق؟

 

 ونقف عند بعض المشكلات الهامة في رسالتك وعلاجها _  زوجي غائب عني   _   باع بيتي دون علمي   _     أريد الطلاق .
 

موضوعات ذات صلة:

أعاني من زوج نرجسي خائن سكير

الطلاق

الطلاق الصامت

آثار الطلاق على المرأة

آثار الطلاق على الأبناء

 

 

مُر التعلق| برنامج المرايا | مع الأستاذة /جيهان حسين

 


#صارحني لاستقبال  رسائلكم  ومشكلاتكم  في سرية تامة  |  ابعت مشكلتك  وهيترد عليها من خلال موقعنا ومجموعاتنا على مواقع التواصل المختلفة  في أقرب وقت إن شاء الله.

في انتظار رسائلكم   من هنا

#جيهان_حسين  "استشاري نفسي وأسري"
#اختلافك_سر_تميزك 
#علاجك_جواك_اتكلم


يمكننا المساعدة احجز موعد مباشر أو أونلاين مــع أ. جيهان حسين "استشاري نفسي واسري"

لحجز موعد مباشر في عيادات إدراك للطب النفسي وعلاج الإدمان بالقاهرة أو أونلاين على  احدى مواقع التواصل الاجتماعي

من خلال تسجيل بياناتك على الرابط التالى وسيتم التواصل معك لتحديد موعد
احجز موعد

76

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.