سواح في دنيا الله

2019-05-20 01:22:02

سواح في دنيا الله

سواح في دنيا الله:  كتاب جامع لعدة مقالات مهمة وان كان فيها تكرار لبعض الأفكار ؛ولكن يجب على كل قارئ الالمام بها والتعلم منها على قدر الامكان من هذه المقالات ماهو روحى ومنها ماهو سياسى؛أعجبتنى اكثر المقالات الروحية وان كان هذا لا ينفى قيمة المقالات السياسية ولا ينفى ايضا حقيقة العلاقة بين المجالين فهو يوضح ان الدين ليس مجموعة الاوامر والنواهى لانها كلها من شأن الدنيا وانما وضعت لاقامة العدل على الارض انما الدين فشئ اخر انه الحب الحقيقى الذى جئنا به الى الدنيا والحنين الدائم الى الوطن الاصل ؛ وحب الله وحب ماصنع وما خلق هو جوهر كل الديانات الحقة ان حقيقة الانسان ليست فى شكله ومظهره انما فى الجانب الغيبى الذى خفى عنا انها تتمثل فى النفس وهناك النفس الطيبة والنفس الخبيثة؛ونحن نرى الان المسلمين فى حالة قهر فى مختلف انحاء العالم وتراجع امام الدول العظمى التى تحكم العالم بقبضة من حديدوتحكم بما يحقق مصالحها الشيطانية ولذلك فعلى المسلمين ان يفيقوا من هذا السبات وان يتسلحوا بكل انواع الاسلحة السياسية والاقتصادية والعسكرية والفكرية والروحية.



اقتباسات من كتاب سواح في دنيا الله:

"الخائفون أن يندثر الإسلام من الأرض بهذه الإبادة التي تجري للمسلمين في كل مكان فإني أقول لهم حتى لو أبادوا الألف مليون مسلم وبقي واحد سيبدأ الإسلام من جديد بهذا الواحد"
  “يدك هي التي تحفر بها قبرك وتصنع بها مصيرك ولسانك هو الذي يهوي بك الي الهاوية او يصعد بك الي اعلي عليين .. انت ماتقول وانت ماتفعل .. انظر ماذا تفعل .. تعلم مسكنك وتشهد قيامتك قبل قيامتك .. وتعلم ساعتك قبل ساعتك”  
  الإرهاب يضرب هدفين : السياحة والاستثمار وهما عصب الاقتصاد المصري والإرهاب هو مكر رفيع المستوي مدار بأستاذية ونحن أمام صناعة غربية مائة في المائة .
  “و كما قال الفقيه الاسلامي العظيم .. العز بن عبد السلام في زمان شيوع البلوي اذا اصبح تطبيق الشريعه مؤديا الازدياد المنكر فانه يحسن بالمسلم عدم تطبيقها ( شهود الزور علي ابواب المحاكم و يمكنك ان تستأجر اي واحد لتقطع به يد خصمك)”  
“ان الايمان موروث فطري بسيط . والكفر يحتاج الى افتعال وعناد بحجم الجبال وتعام عن حقاق كالنور وضوحا .” “ولا نفيق على هذا الحنين ألا لحظة يحيطنا القبح والظلم والعبث والفوضى والاضطراب في هذا العالم فنشعر اننا غرباء عنه واننا لسنا منه ...
الحب القديم الذى جئنا به إلى الدنيا والحنين الدائم الذى يملأ شغاف قلوبنا إلى الوطن هو الدين وهو الأصل الذى جئنا منه، والعطش الروحى إلى النبع الذى صدرنا عنه والذى يملأ كل جارحة من جوارحنا شوقاً وحنيناً، وهو حنين تطمسه غواشى الدنيا وشواغلها وشهواتها. 

"يَوْمَ لا يُخْزِي اللَّهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ نُورُهُمْ يَسْعَى بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"[ التحريم : 8 ]. و هى لفتة ذات معنى عميق تدل على أن الحكاية لم تنته بعد، وأن أهل الجنة يشعرون بأنهم لم يبلغوا الكمال بعد ولم يكتمل نورهم وهم يدعون ربهم.


"رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا"

يغفر لهم ماذا؟ّ! ألم تنته المحاكمة والحساب وصدر الحكم النهائى ونالوا الرضا والبركة والجنة. لا لم يبلغوا الكمال بعد ولم يكتمل نورهم، والمعنى واضح، إنه مازال هناك سعى وترق فى المنازل وتكامل فى النور الذاتى، ومازال هناك نقص، والنفوس تسأل ربها المغفرة، وتُدرك هذا النقص الذاتى فى نورها وإنه لا خلاص منه إلا بمغفرة الله سبحانه.


"و من أدراني أن ما أقول الآن هو آخر أقوالي ..
و ما أفعل الآن هو ختام أفعالي .. و أني ميت اليوم ..
و من مات فقد قامت قيامته و بدأت ساعته .. "

 

77

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.