مطلقة وأخاف أفشل مرة أخرى

2021-11-19 22:22:00

مطلقة وأخاف أفشل مرة أخرى

السؤال : مطلقة وعندي ثلاثون عاما، تزوجت مرة أخرى تحت ضغط من اهلي بشخص لاتوجد بنا كيميا بسبب فرق التعليم ، فأنا امرأة جامعية وهو تعليم متوسط، وعلاقتي به داىما خلافات وعدم تفاهم، وفي حياتي شاب من سني تعلقت به، ووعدني بالزواج لكن ظروفه لا تسمح الآن. واخاف من الطلاق للمرة الثانية ، وبنفس الوقت لا استطيع استمر مع زوجي. ماذا أفعل؟

الجواب :  مطلقة وأخاف أفشل للمرة الثانية | 
الطلاق ليس فشل _ الطلاق قدر _ أما الفشل فاختيار _ قبل اتهام نفسك وجلد ذاتك بدون داعي  عليكي اولا أن تدركي أين الخطأ في تجربة زواجك الأولى _ وبعدها قرري إن كان ذلك فشل أم لا؟ 
 ويأتي بعدها دورك الأساسي للتعلم من التجربة جيدا _ فإن كان الخطأ منك فعليكي بإصلاحه وإن كان من الطرف الأخر فعليكي بحسن الاختيار.
ولا تتسرعي في الاختيار نهائي ولابد من التعلم من التجربة الأولى _ وكان لابد من عدم الاستسلام لضغوط الأهل _ وعدم الانسجام من البداية مع خطيبك من البداية لابد لك من انهاء هذه العلاقة فورا بغض النظر عن وجود شخص آخر أو لا.
أما عن الشخص الشاب اللي تميلي إليه _ إن أمكن أن يتقدم بحيث العلاقة تكون بشكل رسمي فهذا الأفضل.
أو انتظريه بدون تواصل حتى يدخل البيت من بابه لسد ثغرات الشيطان.

 

#صارحني لاستقبال  رسائلكم  ومشكلاتكم  في سرية تامة  |  ابعت مشكلتك  وهيترد عليها من خلال موقعنا ومجموعاتنا على مواقع التواصل المختلفة  في أقرب وقت إن شاء الله. 

في انتظار رسائلكم   من هنا

 

#جيهان_حسين  "ستشاري نفسي وأسري"
#اختلافك_سر_تميزك 
#علاجك_جواك_اتكلم

76

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.