تحليل نفسي لمظهر شيرين عبد الوهاب بعد الطلاق

2021-12-11 00:27:49

تحليل نفسي لمظهر شيرين عبد الوهاب بعد الطلاق

تحليل نفسي لمظهر شيرين عبد الوهاب بعد الطلاق: ظهرت الفنانة شيرين عبد الوهاب بمظهر صادم للجمهور ، مما دفع الكثير لانتقادها والبعض للسخرية منها والكثير للتعاطف معها ووصفها أنها في حالة اضطراب نفسي ولابد من دعمها النفسي.
 
وقد أعلنت الفنانة شيرين عبد الوهاب عم انفصالها عن زوجها حسام حبيب موضحة أن أسباب الانفصال تخصها وحدها ولا داعى للخوض في تفاصيل حياتها الشخصية. 

اقرأ أيضًأ:

 

ياسمين صبري تنازلت عن جميع حقوقها الشرعية للطلاق من أبوهشيمة

 

شيرين تعاني صدمة شديدة وتجلد ذاتها  أ.جيهان حسين "استشاري علاقات أسرية ونفسية" لجريدة فيتو 


من آثار الطلاق النفسية على المرأة: جلد الذات وانعدام ثقتها بنفسها مما يدفعها لا إراديا لتدمير ذاتها _ بصورة أو بأخرى _ كما فعلت شيرين عبد الوهاب _ باعتبارها تستحق كل ما يحدث لها ، واتهام نفسها " أنا السبب _ أنا اللي تنازلت _  أنا لا أستحق _ أنا سئ _ أنا فاشل " ويمر عليها شريط الذكريات بينها وبين زوجها حسام حبيب  _ حتى إنه يشعر بفقدان الثقة بالذكريات الجميلة _ ويشك في أجمل اللحظات. وبعتبرها لحظات بل سنوات كلها خداع وغش.

وتلوم نفسها "كيف عميت عيني عن كل هذا، وتم خداعي لسنوات طويلة ، ظننت فيها أني أفهم الأمور جيدًا وأني أدير حياتي بالشكل الصحيح" ومن هنا تأتي الصدمة لشيرين عبد الوهاب _ وإنهدام سور عالي من الثقة في حسام واالتي دفعتها بالطبع لفقد الثقة أيضا في نفسها. لذلك قررت تعاقب نفسها على خداعها  - وهذا ما عبرت به وقالت  " انا فوقت " 
 

الشعر تاج المرأة وزرينتها ، ولا شئ يمكن أن يدفع المرأة أن تزيل مصدر زينتها وجمالها إلا حالة من الإضطراب النفسي الشديد ورفض الذات وعقابها ، وهذا ما تبدو عليه الآن شيرين _ والواضح جدا الصدمة الشديدة عليها واضطرابها النفسي  في مظهرها وأيضا اسلوبها في الحوار أثناء الحفلة _ ويعتبر سلوكها جلد ذات _ ولسان حالها تلوم نفسها على ثقتها بشخص ليس جدير بالثقة.


وسلوكها  يعتبر "سلوك تشويه النفس" وهو سلوك يصدر من الشخص عند شعوره بالاحباط ، ويدفع الشخص للانتقام من نفسه ، ويكون رد فعل هو أن يؤذي نفسه .وهذا ما فعلته شيرين عبد الوهاب _ ولآن الشعر زينة المرأة وعادة المرأة تتأثر جدا إذا شعرها تأثر أو تلف _ فليس من الطبيعي أن تشوه هي شكلها بهذه الصورة.وكل هذا يدل على اضطراب علاقتها بنفسها وأنها فى حالة إحباط شديدة جدا _ ويعكس مظهرها اهتزاز ثقتها بنفسها بشكل كبير جدا _ مما دفعها لما فعلت .وبالاضافة لمحاولتها لاظهار عكس ما بداخلها  بإظهار القوة والثقة والتوازن وهو عكس حالتها من ضعف وانعدام الثقة والاضطراب النفسي.

كما تعتبر حالة شيرين عبد الوهاب حالة اكتئاب حاد جدا _ لكنها في حالة من المقاومة العنيفة أيضًا _ باعتبارها شخصية قوية ما اعتادت على الهزيمة _ ومثل هذه الحالة لو تعرضت لها أي إمرأة أخرى ربما كانت تصل لأذى نفسها حد الانتحار. لذلك تعتير شيرين عبد الوهاب في حالة بين الاكتئاب والاضطراب وأيضا حالة من المقاومة وعلاج نفسها بنفسها.


حكم الشرع فيمن تحلق رأسها عند المصيبة:

 الأصل عند نزول المصائب هو الصبروهو الواجب على كل مسلم ومسلمة وقد أمرنا الله بهذا :

قال تعالى: {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ} [البقرة: 155 - 157]

لذلك يدل ما حدث منها بسبب صدمتها في طليقها أو ما حدث منه تجاهها (دون الدخول في تفاصيل) على حالة من الاضطراب  النفسي والغير متزن. فكم من مطلقات مروا بما مرت به وأكثر من ذلك، ولكنهم صبروا واحتسبوا ولم يشعر بهم أحد.

وهذه كلُّها مِن أمورِ الجاهليَّةِ، وقد نسَخَها اللهُ سُبحانَه بشريعةِ الإسلامِ، وأمَر بالاقتصادِ في الحزنِ والفرَحِ، وترْكِ الغُلوِّ في ذلك والبراءةُ في الحديثِ بمعنى أنه بريءٌ مِن فِعلِهنَّ، أو ممَّا يَستوجِبْنَ مِن العقوبةِ، أو مِن عُهدةِ ما لَزِمني مِن البيانِ، وأصلُ البَراءةِ: الانفصالُ، وليس المرادُ التَّبَرِّيَ مِن الدِّينِ والخروجَ منه.

 

 


 
التحليل النفسي لسلوك إنسان _ لا يعني الموافقة على هذا السلوك ...
ولا تبرير لأفعاله ولا إباحه له بفعلها _ هو مجرد تفسير لما دفعه لهذا السلوك.
هل لو حللنا فعل قاتل نفس وأسباب قتله للمقتول وإن المقتول دفعه لذلك _ هل يعني ذلك الموافقة على فعله أو تبرير لقتله؟! بالطبع لا 
ولكن الهدف من التحليل النفسي لأي سلوك _ هو دراسة الاسباب والدوافع _ لفهم سلوك الفرد وتجنب مساعدته أو تعرضه لذلك _ وتعلم أضرار سوء المعاملة أو سوء العشرة على كثير من الناس_ وفي التعلم إصلاح لذات البين _ وتوليد الرحمة فيما بيننا _ حتى نكن عونا للجميع على الرجوع إلى الله _ لا نكون دافعا لتقوية أسبابه للفجور _ حتى لا نكون شركاء معه دون أن نشعر.
وليكون هذا التحليل سبب يدفع الكثير ، ممن يتعرض للضغط النفسي سرعة الوقاية أو سرعة العلاج قبل تفاخم المشكلات ، والوصول بنا لسلوك غير سوي _ أو محرم ( كالجوء لشرب الخمر أو الإدمان أو الانتحار ) كل هذه مراحل للاضطراب النفسي المؤدي لمرض الاكتئاب الحاد الذي يدفع صاحبه حتى الانتحار ولا ينفع حينها انقاذه بعد فوات الأوان.
#جيهان_حسين
#اختلافك_سر_تميزك 
#علاجك_جواك_اتكلم 

الشخصية السوية : لا تحتاج لإثبات أنها سوية ، فعادةً كل من يعاني من اضطرابات يحاول أن ينقل صورة عكسية عن حالته ، حتى لا يظهر بصورة سلبية ، في حين أنه لا يدرك أن اضطراباته ظاهرة مهما حاول إخفاءها .


شيرين تؤكد طلاقها: انفصلنا بهدوء.. ولا تخوضوا في حياتي الشخصية:

وقد أكدت الفنانة شيرين عبد الوهاب عدم وجود خلافات بينها وبين طليقها حسام حبيب وأن أسباب الطلاق "شخصية وتخصها وحدها" ونشرت شيرين بياناً رسمياً عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت فيه الانفصال رسمياً عن زوجها، مضيفةً أن أسباب الانفصال شخصية و"تخصها وحدها". كما شددت على أنه "لا داعي للخوض في تفاصيل حياتها الشخصية".


تفاصيل انفصال شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب.. "أنا مش مستعبدة"

نضال الأحمدية انتزعت بصداقتها القوية من شيرين تفاصيل الطلاق، ونهاية العلاقة الزوجية التي ربطتها بحسام حبيب لمدة سنوات.وكانت الإعلامية اللبنانية قد أثارت ضجّة واسعة، منذ أسبوع، بإعلانها انفصال شيرين وزوجها حسام حبيب.وأعادت نشر خبر عن الطلاق، وكتبت: "شيرين طلقت حسام حبيب"، ليبقى الموضوع في دائرة الشائعات حتى تأكد لاحقا.وأعلن حسام وشيرين زواجهما في 7 أبريل 2018، في حفل حضره الأصدقاء المقربون فقط، وذلك بعد 5 سنوات من زمالة وصداقة، توجت بقصة حب.

 

106

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.