طلاق معلمة الدقهلية بسبب الرقص أم التصوير أم النشر؟

2022-01-08 17:00:49

طلاق معلمة الدقهلية بسبب الرقص أم التصوير أم النشر؟

طلاق معلمة الدقهلية بسبب الرقص أم التصوير أم النشر؟

إحالة 5 معلمين للنيابة بعد وصلة رقص على مركب نيلية  وتصدر ترند #طلاق_معلمة_الدقهلية على تويتر وخرجت المعلمة لتدافع عن نفسها "اللي صورني خرب بيتي_ صوروني بدون علمي وشهروا بي وبسمعتي ودمروا مستقبلي وأطفالي الثلاثة_ودوري كمعلمة ينتهي على باب المدرسة" 


اقرأ أيضًأ:

 

ياسمين صبري تنازلت عن جميع حقوقها الشرعية للطلاق من أبوهشيمة

 



وتابعت المعلمة "سأرفع قضية ضد من شهر بي. تشويه السمعة في حد ذاته يعد جريمة". وأضافت معلمة المنصورة: "أنا أعمل منذ 3 سنوات في المدرسة متطوعة، وتفاجأت بالفيديو على مواقع التواصل، وليس لدي أعداء"..



بداية لا يحق لمسلم ولا مسلمة أن يستخدم التصويربدون إذن صاحبه، فضلا عن نشر الصور أو الفيديو المصور ليفضحه، فهذا من سوء الخلق ، ولا يحق لمسلم أو مسلمة أن يفضح شخص بصرف النظرعن نيته في ذلك  لأن الأصل هو الستر مهما كان الفعل "فمن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة" 
أما عن قضية التصوير في هذا الموقف بوجه عام أظن أن المتعارف عليه حاليا هو التصوير في الأماكن العامة والمناسبات وبدون إذن فهو معروض ضمنيا _ القضية الغرض من التصوير والهدف منه!!
وأظن إن مشكلة المعلمة الآن مع التصوير هو استخدام المصور للفيديو استخدام سئ ، وليست مشكلتها مع التصوير ذاته ، وإلا كان الحذر أولى.


وردًا على تعليقها "أن دور المعلم ينتهي عند باب المدرسة" لا الحقيقة كده حضرتك ماتعرفيش حاجة خالص عن معنى كلمة "معلم" ولا عن  دور المعلم _ الأخلاق لا تتجزأ _ فالمعلم لا يقتصر تعليمه على المادة العلمية _ بل هو قدورة لتلاميذه في مظهره وسلوكه _ ويكمل معهم دور الأسرة في التربية، وقد يكون تاثير أقوى من الأهل.
وأما عن خراب البيت، فهل حافظت أنت على بيتك؟ أم أنت من خنتى أمانة بيتك وأولادك وزوجك ، فلا تنتظري أن يحفظ لك غيرك ما فرطي انت فيه.
  • المعلم قدوة ودوره لا ينتهي عند الخروج من المدرسة .
  • واحترام المرأة لنفسها غير مرتبط بمهنتها ..
  • والزوجة الصالحة تصون نفسها وتحفظ زوجها في نفسها .
  • والأم الفاضلة تحسن تربية أبناءها ، دورك كمعلمة  لأولادك في بيتك أمانة، ودورك كمعلمة لأولاد غيرك في مهنتك أمانة مهنية.

أما عن طلاقك بسبب المصور !! هل هذا يعني أن زوجك تفاجئ بسلوكك خارج البيت؟!  أم تفاجئ أصلا بمكان تواجدك؟ أم أنه يعلم بمكانك وسلوكك ومشكلته في نشر الفيديو على العام ، والطلاق لحفظ ماء الوجه أمام الناس؟؟
أيا كانت الرد على الاسئلة  فكل إجابة ستكون  أسوا من الأخرى _ والمؤكد أن الخلل كبير جدا في الأسرة !!

الحقيقة الموضوع كبير جدا وأبعاده كثيرة جدا جدا 

كالمعتاد أود طرح أسئلة لكل إنسان ليستنبط الإجابة بنفسه كما يراه من منظوره ، وأتمنى أن تكون الإجابة صادقة مع النفس لنصلح ما تبقى من أحوال المجتمع.

  • ماذا لو كان الفيديو المنشور لأي إمرأة أخرى مهندسة  أو طبيبة وربة منزل؟ هل الدنيا كانت هتتقلب؟ ولا المشكلة فقط أنها معلمة؟!
  • ماذا عن المعلمين من الرجال  اللي رقصوا معها على المركب ، هل الامر طبيعي لكونه رجل؟ أين هيبته أمام الطلبة؟ وكيف يستقبل منه الطلاب المعلومة فيما بعد؟!
  • هل يرى مدعين الحرية ، أن هذه الحرية (من وجهة نظرهم" لا تؤثر على تربية أبناءك ؟ 
  • كيف ترى نشر الخصوصيات على السوشيال ميديا الآن؟

اعتراف معلمة الدقهلية:

ياريت الكل يعترف بغلطة _ الحياة ممكن كلها تتغير.
اعتراف #معلمة_الدقهلية | آية يوسف
أنا غلطت ، وربنا يسامحني
،شعرت بالانكسار، وأخدت جزائي ، الدرس كان قاسي جدا ، تعلمت من الدرس .
كان لازم أحافظ على عملي ، كان ممكن الموضوع يتعالج بالنصيحة لكن بدون نشر.
عارفة إن ربنا شال ستره عليا لحظة وإن شاء الله أصلح من نفسي.
لازم أرفع قضية على الي صور ، لأنه لازم يتعاقب
عقلي راح لمدة 6 دقائق
كلفوني حياتي
"غفر الله لنا ولها وتقبل منها وهدانا وهداها إلى الصواب"
 


#جيهان_حسين  "استشاري نفسي وأسري"
#اختلافك_سر_تميزك 
#علاجك_جواك_اتكلم

107

تهتم الأكاديمية الدولية لتطوير الذات بتقديم التدريب والاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت، وتتميز بمنهج علمي متكامل في مجالات الصحة النفسية والإرشاد الأسري، وعلاج سلوكي للإدمان، والتنمية البشرية، وتطوير الذات واللايف كوتشينج. كما توفر الأكاديمية دبلومات متخصصة في إعداد المدربين المحترفين TOT وتحليل الشخصية ولغة الجسد وأنماط الشخصية وعلم قراءة الوجوه والفراسة. وتقدم الأكاديمية خدمات مجانية لجميع الفئات والأعمار في الوطن العربي. يمكن لدينا مزيد من المعلومات عن خدماتنا وبرامجنا، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على صفحات مقالاتنا. اقرأ المزيد.